وزير خارجية قطر: نحن وإسرائيل أخوة

وصف وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية علاقة بلاده مع إسرائيل بـ “علاقة الأخوة” في تصريح له أثناء مشاركته في مؤتمر الأمن الدولي الذي اختتم في مدينة ميونيخ الألمانية هذا الأسبوع.

وقال الصحفي الصهيوني رفائيل أهرين، في تقرير له إن وزير الخارجية القطري صافحه مصافحة دافئة وطويلة استمرّت حتى بعد أن عرف أنّه من إسرائيل.

وعبّر أهرين عن سعادته بردّة فعل الوزير القطري الذي ردّ عليه بالقول “بالطبع، نحن أخوة”.

وقال إن وزير الخارجية القطري وعده بالاتصال به وتحديد موعد، لمناقشة القضايا الجوهرية.

وأكد أنّ الوزير القطري خالد بن محمد العطية قال له إنّه لن يكون قادرا على التحدّث في الوقت الحالي “ثق بكلامي، سنقوم بالاتصال بك”، وطلب من مساعدته الحصول على بطاقة العمل الخاصة بالصحفي الإسرائيلي للاتصال به وتحديد موعد.

يُذكر أنّ قطر لا تُخفي استعدادها لإقامة علاقات دبلوماسية طبيعية مع إسرائيل في حال حدث تطوّر إيجابي في محادثات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وسبق لوزير الخارجية القطري السابق، الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني أن صرّح، بعد اجتماعه بوزير الخارجية الإسرائيلي الأسبق سيلفان شالوم في باريس، أنّ “العلاقات بين قطر وإسرائيل تقتصر حاليا على وجود مركز تجاري إسرائيلي فقط” في الدوحة، مضيفا “إذا حصل تطوّر في العملية السلمية فإنّ قطر ليس لديها مانع أن تنظر بشكل جدّي في تطوير هذه العلاقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.