إدلب ..أبو سعدى: وضع رؤى و معايير جديدة لتجهيز كوادر إعادة الإعمار

دعا محافظ إدلب صفوان أبو سعدى إلى وضع الرؤى واعتماد معايير جديدة فيما يتعلق بتجهيز الكوادر والاستعداد لمرحلة إعادة الإعمار والنهوض بالخدمات وتنسيق العمل وخاصة بين الشركات في القطاعات الخدمية المختلفة.

وأشار المحافظ خلال ترؤسه اجتماعا موسعا لمديري الدوائر في القطاعات والشركات الإنتاجية والخدمية والمصارف إلى ضرورة تدقيق الدراسات قبل اعتمادها لتنفيذ أي مشروع والتعاون في إنجاز الخطط والبرامج ضمن فريق العمل الواحد وتنفيذ الواجبات الملقاة على عاتق مديري الدوائر المعنية وإعادة ترتيب برامج العمل والاستفادة من الأخطاء خلال الفترة الماضية لتكون دافعا للنجاح.

وطلب المحافظ من مديري الدوائر إعداد برامج عمل تنفيذية والإسراع في الرد على المراسلات وإنجاز الأعمال الموكلة بالسرعة الممكنة وتطوير برامج العمل عبر اعتماد برامج عملية ملموسة وتطبيق روح القانون والالتزام بالمسؤوليات وتنفيذ الواجبات على أكمل وجه.

وتركزت مداخلات الحضور على أهمية التنسيق مع أعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة بهدف الارتقاء في الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع المجالات والاستماع لمشاكلهم ومتابعة حلها من خلال الوصول إلى نتائج حقيقية على أرض الواقع والحفاظ على الممتلكات العامة في الدوائر والقطاعات المختلفة وتطوير الكادر البشري والتواصل مع العاملين وتسهيل تقديم الخدمات والتخفيف من الهدر.

وأشاروا الى ضرورة أن تنعكس الخطط والبرامج على حياة المواطنين من خلال تبسيط إجراءات المعاملات والحد من الروتين وأن يسعى القائمون على المؤسسات لإيجاد نوع من التواصل مع المواطنين ومد جسور من الثقة معهم مبينين ضرورة الاستفادة من القرارات التي تصدرها الحكومة بما ينعكس إيجابيا على الواقع الاقتصادي والاجتماعي لهم وتطبيق التعليمات اللازمة فيما يتعلق باستخدام الآليات وخروجها من المراكز المخصصة وذلك بهدف الحد من الهدر وضغط النفقات.

بدوره أوضح مدير صحة إدلب الدكتور حسام النداف أن الخدمات الطبية متوافرة بشكل جيد لجميع أبناء المحافظة وأنه يجري العمل لاستكمال تنفيذ بعض العقود الموقعة واستكمال توريد بعض التجهيزات اللازمة.

وأشارت مديرة شؤون البيئة بالمحافظة المهندسة جمانة الحسن إلى أن المديرية تعمل من خلال دائرتي الشكاوى والتراخيص لاستقبال طلبات المراجعين وأن لدى المديرية خطة لإقامة أنشطة بيئية بالتعاون مع متطوعين من أبناء المحافظة.

واستعرض عدد من مديري المصارف بالمحافظة واقع العمل المصرفي والإجراءات المتخذة لتطوير العمل المصرفي من حيث واقع عمل الصرافات والمقترحات المتعلقة بالنهوض بالعمل المصرفي وتعزيز خدماتها كضمانة أساسية لشريحة واسعة من المواطنين.

البعث – ميديا سانا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.