الشريط الاخباريسورية

روحاني: الشعب السوري هو صاحب الحق الحصري في تقرير مستقبله

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الدول التي ساهمت في إيجاد المجموعات الإرهابية وتعمل على دعمها وتمويلها في بعض دول المنطقة ستواجه نتائج مشؤومة، مبينا أن إيجاد عالم آمن يستلزم تضافر الجهود في التصدي للإرهاب والتطرف.

وقال روحاني في كلمة له اليوم أمام سفراء الدول المعتمدين لدى إيران بمشاركة سفير سورية في طهران الدكتور عدنان محمود بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين لانتصار الثورة الإسلامية في إيران:  إن الإرهاب وعدم الأمن والاستقرار في بعض دول المنطقة هي خطر على كل المنطقة والعالم وندعو جميع دول العالم وخاصة دول المنطقة للتعاون فيما بينها وإن يساعدوا الدول الأخرى وخاصة سورية والشعب السوري الذي يعاني الإرهاب والتطرف”.

وشدد الرئيس الإيراني على أن الشعب السوري هو صاحب الحق الحصري في تقرير مستقبله بنفسه ويجب على الجميع المساعدة من أجل مستقبل سورية.

وفي سياق متصل نقل السفير محمود للرئيس روحاني تهاني السيد الرئيس بشار الأسد والشعب السوري بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين لانتصار الثورة الإسلامية في إيران التي كرست قيم الحق والعدل والإنسانية ورفض كل أشكال الهيمنة حيث شكر الرئيس روحاني الرئيس الأسد والشعب السوري على تهنئتهم، معرباً عن تطلعه لاستعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع سورية.