خطوات في يومه الخامس.. مفاجآة «صغيرة» وبحث عن ابتسامة أمل

بدأ اليوم الخامس من مهرجان خطوات السينمائي الدولي  بفقرة تم فيها تصوير جمهور المسرح ليتم إضافتها على فيلم تم تصويره من قبل المقيمين على الدورات التدريبية الملحقة بالمهرجان, وحصل هذا الأمر كمفاجأة للجمهور.

“هنا دمشق” أول عرض تم ضمن برنامج اليوم الخامس من إخراج الشابة يارا عيسى, يروي حكاية عشق دمشق, لكنه كان يميل إلى الوثائقي أكثر من كونه فيلم قصير يحمل سيناريو ونص.

حكاية نضال شابين فقيرين يضطران للعمل في أكثر من مكان ليجمعوا مبلغ لشراء “فروج” ويتعرضان للذل والإهانة وفي نهاية فيلم “الفروج” يكون الفروج مليء بالرصاص, أخرجها الشاب همام أحمد, لكن يؤخذ على الفيلم أنه يحمل إطالة في الأحداث.

أخر عروض اليوم الأخير من المسابقة كان مع فيلم «smile » للمخرج زين مريشة, حيث دارت كاميرته لتروي قصة شاب محبوس يتلقى رسائل تحمل معاني الأمل, وعندما يرفض البقاء وينوي الخروج تأتيه صور القتل والدمار في الخارج ليقرر البقاء في حبسه أبيا الخروج لهكذا عالم.

كان لـ«البعث ميديا» لقاء حصري مع المخرج زين مريشة وعن مشاركته في المهرجان قال: هذه هي المرة الثانية التي أشارك فيها بخطوات, إذ سبق وشاركت العام الفائت ونلت شهادة تكريم, أما عن «smile » وأضاف: هو فيلم يوجه رسالة بأن الأمل دائما موجود في الحياة ,و أتوجه بالشكر للمونتير إلياس كتور لأنه قدم عمل رائع.

وفي فقرة الأفلام خارج المسابقة تم عرض فيلم “عمريت ” للمخرجة غادة زغبور وذلك بعد تأجيل عرضه من اليوم السابق، تلاه فيلم “عشر دقائق قبل الولادة ” للمخرجة نادين الهبل الذي صور حياة فتاة تخرج من منزلها للعمل وتجد نفسها فجأة في الجنة بعد أن تعرضت لتفجير إرهابي, وتنتهي العروض مع فيلمي “حلقة مفرغة” للمخرج أيهم سلمان و”بحبك بابا …بحبك ماما” من إخراج أمجد السوسي.

على هامش مهرجان خطوات السينمائي الدولي التقينا الممثل عمار خير بك وذلك بعد أن قدم فقرة تقليد كوميدية على مسرح المهرجان وعن هذه المشاركة حدثنا قائلا: قدمت أكثر من عرض قلدت فيه العديد من الفنانين “الراحل سليم كلاس, عباس النوري, نضال نجم, والكبير ياسر العظمة” و هناك من حضرني بأحد عروضي فأحب أن أتواجد في خطوات وأن أقدم فقرة تقليد على المسرح كإضافة نكهة جديدة للمهرجان وأضاف: أنا ممثل في الدرجة الأولى وللتقليد مساحة معينة من عملي.

 4 total views

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *