الشريط الاخباريعربي

العراق..الصدر يعلن اعتزاله السياسة

أعلن زعيم “التيار الصدري ” العراقي مقتدى الصدر، مساء السبت، عن اغلاق جميع مكاتب “السيد الشهيد” وملحقاتها واعتزاله جميع الامور السياسية.

وقال الصدر في بيان صدر مساء أمس:  “لا كتلة برلمانية تمثله بعد الآن أو اي منصب داخل الحكومة وخارجها.. ومن يتكلم خلاف ذلك فسيعرض نفسه للمسائلة”.

وأضاف: “ثم اعلن عدم تدخلي بالأمور السياسية كافة وأن لا كتلة تمثلنا بعد الان وأي منصب داخل الحكومة وخارجها ولا البرلمان، ومن يتكلم خلاف ذلك فقد يعرض نفسه للمسائلة الشرعية والقانونية”.

كما أعلن الصدر وفق موقع “السومرية” الإخباري العراقي  على “بقاء المؤسسات التالية على حالها وتحت ادارتي المباشرة أو من خلال لجنة اعينها شخصيا، دون غيرها من المؤسسات”، موضحا أنها تتمثل بـ” مرقد السيد الشهيد وملحقاته، براني السيد الشهيد،هيئة تراث السيد الشهيد، قناة الأضواء الفضائية، إذاعة القرآن الناطق، إذاعة العهد، صلاة الجمعة في مسجد الكوفة ومدينة الصدر، مؤسسة المنتظر لإحياء تراث آل الصدر، المؤسسة الخدمية، مجلة الهدى، المدارس الاكاديمية الخيرية التابعة لنا في النجف وبغداد وقم، مدرسة البتول النسوية، مسجد فاطمة الزهراء في النجف الاشرف، مركز الشهيدين الصدرين في بغداد، المركز العلمي العراقي في بغداد، المراكز الإعلامية الخاصة، مسابقة الفرقة الناجية، مدرسة الامام الصادق الدينية في النجف الاشرف وإنشاء مستوصف باسمنا آل الصدر”.

البعث ميديا