الشريط الاخباريدولي

هجوم بورغاس .. بلغاريا تحدد هوية مشتبه به ثالث

حددت بلغاريا هوية شخص ثالث يشتبه في ضلوعه في الهجوم الذي استهدف حافلة سياح صهيونيين واوقع ستة قتلى في تموز 2012 في مدينة بورغاس شرق البلاد، والذي اتهم عنصران من حزب الله بتنفيذه، وفق ما اعلن المدعي العام البلغاري سوتير تساتاروف الخميس.

وقال تساتاروف ان “النيابة العامة اكتشفت وقائع جديدة وحددت هوية شخص شارك بصورة مباشرة لم يكن معروفا”، مشيرا الى ان عدد المشتبه بهم في هذه القضية اصبح ثلاثة.

وفي 18 تموز 2012، اوقع تفجير انتحاري استهدف حافلة تقل سياحاً صهيونيين ونسبته بلغاريا الى حزب الله، ستة قتلى هم خمسة سياح وسائق الحافلة البلغاري، فضلا عن مقتل الانتحاري. كما ادى الهجوم الى سقوط 35 جريحا.

وسيتم ارجاء المحاكمة المقررة اساساً في الربع الاول من العام الجاري، الى موعد لاحق على ضوء المعطيات الجديدة المتوافرة، وفق ما افادت النيابة العامة البلغارية الخميس.

 وبحسب الصحافة البلغارية فإن هذين المشتبه فيهما موجودان حاليا في لبنان. واكتفى المدعي العام البلغاري بالقول الخميس ان “قرار تسليمهما (الى بلغاريا) يعود الى دولة اخرى”.

وفشلت التحقيقات في تفجير بورغاس في تحديد هوية المنفذ المفترض الذي قتل في الانفجار، على الرغم من توافر بصماته وفحوص الحمض النووي العائدة له ونشر رسم تقريبي له على موقع الشرطة الدولية (الانتربول).

البعث ميديا – بانوراما الشرق الأوسط