الشريط الاخباريعربي

المالكي يتهم السعودية بدعم تنظيم «داعش» الإرهابي

اتهم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في مقابلة تلفزيونية بثت مساء اليوم الخميس السعودية، بدعم تنظيم “داعش” الإرهابي في بلاده “على خلفية طائفية”.
وقال المالكي في مقابلة مع قناة “العراقية” الحكومية إن “بعض الدول لا تريد “داعش” الإرهابية وبالذات على أراضيها لكنها تريدها في العراق، مضيفاً: نعرف تفاصيل “داعش” المتطرفة وارتباطاتها الخارجية وارتباطات الدول بها والأموال التي تأتي إليها.
وكان المالكي اتهم في اكثر من مناسبة دولا مجاورة لم يسمها بتمويل أعمال العنف اليومية في بلاده ودعم تنظيم “داعش” المتطرف والذي يشن هجمات متواصلة تستهدف خصوصا قوات الأمن ومناطق مدنية.
وراى المالكي في مقابلته التلفزيونية الخميس أن ما يشهده العراق من تصاعد في أعمال العنف “جزء من حركة الإرهاب في المنطقة”، موضحا أن الإرهاب شبكة مترابطة، ما يحدث في سوريا يحدث في العراق، وما يحدث في لبنان يحدث في سوريا والعراق.
واكد رئيس الوزراء ان هذه العمليات العسكرية التي تشمل مواقع على الحدود السورية ستتواصل، مشيرا رغم ذلك الى أن الانبار تحت سيطرة الدولة.
وقتل في العراق الخميس أكثر من 40 شخصا وأصيب العشرات بجروح في هجمات طالت مناطق متفرقة من العراق وكان أعنفها في مدينة الصدر ببغداد.