لافروف لكيري: يجب اعادة الوضع في كييف إلى المجرى القانوني

 4 total views

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري في اتصال هاتفي اليوم الوضع في سورية وأوكرانيا ومسائل التسوية في الشرق الأوسط و”بعض القضايا الملحة” المطروحة على جدول الأعمال الثنائي.

 وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان أن “وزيري خارجية البلدين أعربا خلال الاتصال الذي جرى اليوم بمبادرة من الجانب الأمريكي عن رأي موحد بضرورة تحريك المحادثات المباشرة بين أطراف الأزمة في سورية في جنيف”.

 وحول أوكرانيا شدد الجانب الروسي من جديد حسب البيان على “الضرورة الملحة لإعادة الوضع في كييف إلى المجرى القانوني وتنفيذ الاتفاقات الموقعة في 21 من شباط بما في ذلك بالدرجة الأولى وقف أعمال المتطرفين الراديكاليين والحث على الوفاق القومي انطلاقا من المراعاة الفعلية لمصالح جميع القوى السياسية وجميع مناطق أوكرانيا”.

وكان اتصال هاتفي جرى أمس بين لافروف وكيري بمبادرة من الجانب الأمريكي أكد خلاله الجانب الروسي ضرورة تنفيذ جميع الاتفاقيات بين الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش والمعارضة وفى مقدمتها الاتفاقية الموقعة في 21 شباط التي شهد عليها وزراء خارجية فرنسا وألمانيا وبولندا والتي دعمتها الولايات المتحدة وتقديم ضمانات بتنفيذها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *