«الصحة»: وفاة 19 شخصاً بإنفلونزا الخنازير

أعلن وزير الصحة الدكتور سعد النايف أن عدد وفيات إنفلونزا الخنازير في سورية وصل إلى 19 وفاة من أصل 59 حالة مشتبهة وأن العدد الأكبر للوفيات والحالات سجل في محافظة حماه ومعظم الوفيات من ذوي الأمراض المزمنة.

وأشار الوزير النايف خلال حلقة وطنية حول الإجراءات المتخذة للتصدي لمرض انفلونزا الخنازير إلى أنه تم تأمين الدواء الخاص بمعالجة انفلونزا الخنازير بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وتوزيعه على جميع المحافظات.

وبين وزير الصحة أن الوزارة منذ الإعلان عن ظهور المرض في بعض دول الاقليم ودول جوار سورية بدأت باتخاذ إجراءات صارمة تتمثل بتوجيه المراكز الصحية لإعطاء اللقاح الخاص بالانفلونزا لجميع العاملين الصحيين في أقسام العناية المشددة وللفئات عالية الخطورة ولاسيما المصابين بأمراض مزمنة كما تم تعزيز برامج الترصد والكشف والتواصل مع النقابات الطبية للإطلاع على مستجدات انتشار المرض.

وأضاف الوزير النايف أن الوزارة وفرت أيضا مستلزمات الوقاية للعاملين الذين يتعاملون مع مرضى الانفلونزا بشكل مباشر، مشيراً إلى أن العينات التي تأخذ من المرضى يتم تحويلها إلى مخبر مرجعي نوعي تابع للوزارة لإثبات الإصابة أو نفيها.

ودعا الوزير النايف مديريات الصحة للإبلاغ عن الحالات المشتبهة يومياً والبدء بعلاج المريض المشتبه دون انتظار نتائج التحليل المخبري وتفعيل عمل برنامج التقصي الوبائي ولاسيما في أماكن التجمعات مثل المدارس ومراكز الإقامة المؤقتة.

 1 total views

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *