الشريط الاخباريسلايدسورية

نصف الشعب التركي يعتبر «أردوغان» زعيم اللصوص

وصف رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو رئيس حكومة حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان بأنه زعيم اللصوص لافتا إلى أن أكثر من نصف الشعب التركي يصفه بذلك.

ودعا كيليتشدار أوغلو في كلمة القاها بمدينة يالوفا التركية خلال مظاهرة شعبية نظمها حزبه في إطار الحملة الانتخابية البرلمانية القادمة إلى التعاون من أجل إسقاط أردوغان في صناديق الاقتراع نظرا لأن حكومته لا تنوي تقديم الاستقالة من تلقاء نفسها.

وطالب كيليتشدار أوغلو انصاره بالكف عن مخاطبة أردوغان برئيس الوزراء لأن لقبه أصبح زعيم اللصوص قائلا “لو كان يخاف الله ويشعر بالعار لما جلس على كرسي رئاسة الوزراء يوما واحدا” مضيفا “إنهم لا يملكون ضميرا ولا يخجلون” في إشارة إلى فضيحة الفساد المالي التي تلاحق حكومة أردوغان ووزرائه.

وأكد رئيس حزب الشعب الجمهوري أن حقيقة نهب الدولة على يد أردوغان لم تعد سر دولة وقال إنه سيظل يخاطبه باللص طالما يستمر بالجلوس على كرسيه واصفا أردوغان بالديكتاتور الذي لا يلتزم بالسلطات القضائية والتنفيذية والتشريعية.

وخاطب كليتشدار أوغلو المواطنين الأتراك الذين ينتخبون حزب العدالة والتنمية قائلا لهم “إنهم كذبوا عليكم وتوعدوا بمكافحة الفساد بينما ملؤوا جيوبهم بالدولار”متسائلا” كيف يوجد مليار دولار في منزل رئيس الوزراء”.

واستذكر رئيس حزب الشعب الجمهوري فضيحة التسجيلات الصوتية التي بثت مؤخرا وكشفت للرأي العام التركي كيف يتلاعب أردوغان ونجله بالأموال ويتفقان على تهريبها لافتا إلى أن زعيم اللصوص أردوغان يتصل بابنه بلال ويعطيه التعليمات ليتصرف بالمبالغ النقدية الموجودة في منزله ويخفيها داعيا ناخبي حزب العدالة والتنمية إلى التعاون من أجل إسقاط حكم اللصوص في صناديق الاقتراع.

 

البعث ميديا -سانا