الشريط الاخباريدولي

هجوم بالسلاح الأبيض على محطة قطار بالصين يسفر عن مقتل 27شخصاً وإصابة 109آخرين

قتل 27 شخصا وأصيب 109 آخرون اليوم في هجوم على محطة السكك الحديدية في مدينة كونمينغ عاصمة مقاطعة يونان جنوب غرب الصين.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن شرطة المدينة قولها إن مجموعة من الأشخاص مجهولي الهوية كانوا يحملون سكاكين هاجموا المحطة ما أسفر عن مقتل 27 شخصا واصابة 109 آخرين.

وأعلنت السلطات الصينية أن الهجوم الإرهابي العنيف كان منظما ومع سبق الإصرار.

بدوره وصف مكتب إدارة الأمن التابعة لوزارة الأمن العام الحادث على صفحتها على موقع سينا ويبو للتواصل الاجتماعي بـ//الجريمة العنيفة جدا//.

وأضاف المكتب إن الوضع يستقر تدريجيا وتمت معالجة المصابين في حين أن الشرطة تحقق في القضية موضحا أنه//لا يهم ما دوافع القتلة.. وقتل الناس الأبرياء ضد اللطف والعدالة.. ستقوم الشرطة باجراءات صارمة ضد الجرائم وفقا للقانون دون أي تسامح//.

وأشارت الوكالة إلى أن الشرطة ألقت القبض على عدد من المشتبه فيهم ومازالت تحقق مع الناس في المحطة.

وأوضحت أن رجال الاطفاء والعاملين في المجال الطبي وصلوا الى موقع الحادث وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي الاسعافات الأولية.

وقال الطبيب في مستشفى كونمينغ عبر الهاتف ان العاملين في المجال الطبي في المستشفى مشغولون بعلاج المصابين مضيفا انهم لايزالون غير متأكدين من العدد الدقيق للضحايا بينما اشار طبيب آخر إلى أن الجرحى لايزالون يصلون إلى المستشفى.

وقال يانغ هايفي أحد السكان المحليين من يوننان لشينخوا انه تعرض للهجوم وأصيب بجروح في صدره وظهره موضحا انه كان يشتري تذكرة عندما رأى مجموعة من الأشخاص تركض في المحطة معظمهم باللباس الأسود وبدوءوا بمهاجمة الناس.

يشار إلى أن محطة كونمينغ للسكك الحديدية تقع في المنطقة الجنوبية الشرقية من المدينة وهي واحدة من أكبر محطات السكك الحديدية في جنوب غرب الصين ووضعت في الخدمة في عام 1958.

البعث ميديا – سانا