الشريط الاخباريدولي

الأمراض العقلية في الجيش الأمريكي.. حقيقة مرعبة!

أكدت دراسة  للصحة العقلية أجريت على الجنود الأمريكيين، أن الكثير من الجنود يعانون  أمراض عقلية، وأن نسبة هؤلاء المضطربين أعلى بين الجنود منها بين المدنيين.

ووفقا لقناة “سي أن أن” الأمريكية فإن الباحثين لاحظوا أن الاختلاف في نسبة المضطربين هو اختلاف ذو دلالة، ويقول رونالد كيسلر الاستاذ في كلية الطب بجامعة هارفارد، وأحد المشرفين على الدراسة، في نشرة أصدرتها الجامعة: “إن النسبة في الشعور بالاكتئاب الرئيسي، هي أعلى بخمسة أضعاف بين العسكريين منها بين المدنيين، وأن الاضطراب الانفعالي المتقطع، أعلى بستة اضعاف، واضطراب ما بعد الصدمة أكثر بـ 15 ضعفا تقريبا”.

ووجدت الدراسة التي نشرت نتائجها في ثلاثة تقارير بمجلة “جاما” للطب النفسي أن حوالي 25 % ممن هم في الخدمة، في القوات غير المنتشرة ممن شملتهم الدراسة، يعانون من نوع ما من الاضطراب العقلي، وأن 11% من العينة الفرعية التي أجريت عليها الدراسة ظهر أنهم مصابون بأكثر من نوع واحد من المرض.

وعن الافكار الانتحارية، وجدت الدراسة أن 14% من الجنود فكروا في وضع حد لحياتهم، و 5.3% منهم خططوا للانتحار، و 2.4% قاموا بالفعل بمحاولة أو أكثر للانتحار.

وشملت الدراسة 5500 جندي. وقد تمت الدراسة بالتعاون ما بين الجيش الأمريكي، والمعهد الوطني للصحة العقلية. وركز المسح على الاضطرابات التي تتضمن الاكتئاب والهوس الاكتئابيّ، والاضطراب الانفصامي، واضطراب ما بعد الصدمة، ولاحظ الباحثون شيوع  تعاطي الكحول والمخدرات.