الشريط الاخباريسلايدسورية

الريف الدمشقي في أسبوع.. تصفية 227 إرهابياً وتدمير 38 آلية ثقيلة

 

أدخل الجيش العربي السوري تكتيكات جديد في إدارة المعارك ريف دمشق، ففي الأسبوع الأول من آذار وحده امتد قوس العمليات على منطقة واسعة امتد من يبرود إلى العتيبة مروراً بدوما وحرستا ومناطق أخرى، وتم تنفيذ عدد كبير من العمليات العسكرية الدقيقة التي قتل خلالها إرهابيين من مختلف التنظيمات المدعومة لوجستياً من الخارج.

وضيّق الجيش الخناق على المسلحين في أنحاء ريف دمشق كافة، حيث تم توثيق مقتل 227 إرهابياً ممن عُرفت هويتهم، إلى جانب أعداد كبيرة منهم من أجانب وعرب مجهولون الهوية.

ويعكس كمين العتيبة المنفذ أواخر الشهر المنصرم في الغوطة الشرقية أحد جوانب التكتيكات الجديدة التي يتبعها الجيش في عملية تطهر ريف دمشق من المرتزقة، حيث اعتمدت وحدات الجيش على استدراج المجموعات الإرهابية إلى المواقع التي حددتها بشكل مدروس وذكي، لتقضي على أكبر عدد من المسلحين دون تسجيل خسائر في صفوفها.

أما عن الآليات والعتاد الحربي وذخيرة الإرهابيين، فقد استهدفت وحدات الجيش مقار النصرة وداعش وفصائل أخرى من الإرهابيين ودمرت أكثر من 38 سيارة خلال أسبوع.

وعمدت قوات الجيش إلى  تدمير السيارات المحملة بالأسلحة والذخيرة، والشاحنات المصفحة متوسطة الحجم ومنصات الصواريخ وغيرها من العتاد.