سورية

نشاط تضامني مع سورية في كوبا بذكرى ثورة آذار

نظم الاتحاد العربي في كوبا بالتنسيق والتعاون مع السفارة السورية وفرع كوبا للاتحاد الوطني لطلبة سورية أمس نشاطا تضامنيا في مقر الاتحاد في العاصمة الكوبية هافانا بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لثورة الثامن من آذار.

وبدأ النشاط بالنشيدين الوطنيين الكوبي والسوري وعرض مقطع فيديو مترجم للإسبانية يبين فيه سورية قبل وما بعد الهجمة الإرهابية التي تتعرض لها حيث قال نائب رئيس الاتحاد العربي هوسيه إلياس شدياق في كلمة له إن” الشعبين السوري والكوبي بعيدان جغرافياً غير أنهما موحدان في خنادق القتال ضد الإرهاب الدولي ولا يمكن أن يتجاهلا التهديد الحقيقي المتمثل في وجود عالم أحادي القطب تسيطر عليه التهديدات الانفصالية والتطرف والتخريب حيث يمثل عامل التضامن سلاحا عالي القيمة”.

وأضاف شدياق انه بات واضحاً للجالية الكوبية العربية التي تشكل جزءا من الشعب الكوبي الخطورة التي تمثلها الهجمة الإرهابية التي تتعرض لها سورية وممارسات مجموعات الإرهاب المرتزقة الذين قدموا من الخارج وتسببوا بالموت والدمار في المرافق العامة لخلق الفوضى بهدف تدمير الدولة السورية.

وأكد شدياق في ختام كلمته أن الشعب السوري سيتجاوز هذه الأزمة المعقدة بحزم وذكاء إلى جانب قيادته حتى يحقق السلام كعنصر أساسي للحفاظ على القيم العليا وثقافة هذا البلد الشقيق داعيا إلى تعزيز الوحدة لوقف هذه الحرب الكونية التي تشن على سورية وإن ذلك “واجب أخلاقي”.

من جهته قال رئيس جمعية الصداقة العربية الكوبية الدكتور رودريغو ألفاريس كامبراس ان الوضع التي تعيشه سورية حاليا يعود إلى أطماع الإمبريالية التي تسعى لتدمير هذا البلد الذي واجه الإمبريالية تاريخياً.