الشريط الاخباريمحليات

من حماة.. وزير الكهرباء يشدد على التقنين

أكد وزير الكهرباء المهندس عماد خميس ضرورة وضع رؤى وآلية جديدة تتناسب والظروف الراهنة وخصوصا فيما يتعلق بعمل محطات التحكم ومراكز التنسيق وعملية التقنين في توزيع الطاقة الكهربائية في محافظة حماة واتخاذ جملة من الإجراءات والمعايير اللازمة لتحسين أداء قطاع الكهرباء.

وحث الوزير خلال اجتماعه مع رؤساء الأقسام والدوائر في الشركة العامة للكهرباء في حماة مساء أمس رؤساء الأقسام والدوائر في الشركة على تقديم أفضل الخدمات اللازمة للمواطنين في ضوء الإمكانات المتوفرة وإحاطتهم بكل الخطط والبرامج المنفذة من قبل الشركة والمتاحة من الطاقة الكهربائية في ظل الظروف الراهنة لما فيه إشراكهم في تحمل المسؤوليات والأعباء وقمع المخالفات والاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية واعتماد أساليب أكثر فاعلية في هذا الشأن.

وطلب وزير الكهرباء وضع آلية جديدة لتحصيل أكبر نسبة جباية في فواتير الكهرباء لما يعود بالنفع على تحسين أداء الشبكة الكهربائية بشكل عام وبذل كل الجهود والمساعي الرامية لتخفيف الآثار السلبية للازمة على المواطنين والالتزام بالدوام الرسمي ومحاسبة المقصرين والمخالفين.

ودعا الوزير القائمين على مراكز التنسيق ومحطات التحكم بالطاقة الكهربائية إلى الالتزام المطلق ببرامج التقنين الصادرة عن مراكز توزيع الطاقة في دمشق وتحقيق العدالة في التقنين بين كل المناطق دون أي استثناءات أو تجاوزات بهذا الصدد مشيرا إلى أهمية التدريب والتأهيل بشقيه الإداري والفني للعاملين في الشركة والذي يتكرس من خلال التطبيق الأمثل للثوابت المؤسساتية والإدارية.

حضر الاجتماع عضو القيادة القطرية للحزب رئيس مكتب الفلاحين القطري الدكتور عبد الناصر الشفيع ومحافظ حماة الدكتور غسان خلف وأمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد العمادي.

واطلع خميس والشفيع خلال زيارتهما ومحافظ حماة وأمين الفرع لمحطة تحويل حماة الأولى على سير عمل المحطة والخدمات التي تقدمها في سبيل ضمان استمرار التيار الكهربائي للمناطق التي تزودها بالكهرباء والتقوا عددا من الفنيين والعاملين فيها.

وشدد الوزير خميس على العاملين في المحطة ضرورة إجراء الصيانات الدورية الدائمة لتجهيزات المحطة بمواعيدها المقررة بما يضمن استمرارية عملها وخدماتها في حالة جيدة ومواصلة عملية إعادة تأهيل خطوط التوتر 230 كيلو فولت التي طالتها اعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة.

بدوره أوضح مدير شركة كهرباء حماة المهندس محمد رشيد رعيدي أن أضرار قطاع الكهرباء في محافظة حماة جراء اعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة تجاوزت قيمتها 525 مليون ليرة سورية منذ بداية الأزمة شملت مراكز تحويل وشبكات توتر بكافة المستويات إضافة إلى مراكز طوارئ وعدادات.