الشريط الاخباريمحليات

إطلاق العمل بقسم العناية الخاص بالأطفال في مشفى ابن النفيس

أطلق مشفى ابن النفيس بدمشق اليوم العمل بقسم عناية خاص للأطفال يضم عددا من الأسرة والتجهيزات الطبية اللازمة ويوفر فرص شفاء أفضل لهم بعد العمليات الجراحية.

وذكر الدكتور سعد النايف في تصريح صحفي عقب الافتتاح أن القسم الذي وضع بالخدمة الفعلية اليوم سيوفر خدمات نوعية للأطفال وسيحد من الحاجة لنقلهم إلى مشفى آخر بعد إجراء عمل جراحي لهم وبالتالي سيوفر لهم فرصا أفضل للشفاء ويخفف عن أسرهم الأعباء المالية.

وبين وزير الصحة ان الوزارة تسعى لإيجاد حلول لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمرضى والمصابين كإحداث أقسام جديدة والتوسع بأخرى موجودة في ظل خروج عدد كبير من المؤسسات الصحية عن الخدمة نتيجة استهدافها المتواصل من قبل الإرهابيين.

وأكد الوزير النايف أن الوزارة لن تتخلى عن واجباتها في توفير الخدمات الطبية المجانية في المشافي العامة للمواطنين غير القادرين على تحمل تكاليف العلاج رغم الارتفاع الكبير في تكلفة هذه الخدمات ومحدودية مواردها المالية والحصار الاقتصادي الجائر المفروض على سورية والذي فرض تحديات كبيرة في استجرار الأدوية النوعية أو توفير قطع غيار لتجهيزات المشافي الطبية التي تحتاج لصيانة دورية.

من جانبه بين الدكتور ناجي زاهر مدير المشفى أن غرفة العناية الجديدة مجهزة بأربعة أسرة ومنفسة وجهاز صادم ومونيتر وستستقبل الأطفال قبل دخولهم أي عمل جراحي في حال الحاجة وبعد خروجهم منه.

وذكر الدكتور زاهر أن المشفى تتحمل أعباء كبيرة في ظل عدد المراجعين المتزايد يوميا نتيجة خروج عدد من المشافي عن الخدمة وصعوبة الوصول إلى مشاف أخرى مشيرا إلى أن المشفى تستقبل يوميا نحو 1500 مراجع وتوفر لهم كافة الخدمات النوعية مجانا.

ووفرت مشافي وزارة الصحة خلال العام الماضي أكثر من 30 مليون خدمة طبية لنحو 5ر4 ملايين مراجع رغم خروج نحو 41 مشفى و699 مركزا صحيا و476 سيارة اسعاف عن الخدمة وتوقف 16 معملا دوائيا عن الانتاج.

 

البعث ميديا – سانا