line1الشريط الاخباريمحليات

“سورية تتسع للجميع”.. احتفال بالنوروز في دمشق

أقامت وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم بالتعاون مع لجنة المصالحة الوطنية في مجلس الشعب احتفالا بمناسبة عيد النوروز بعنوان “سورية تتسع للجميع” في فندق داما روز بدمشق، بحضور وزير السياحة المهندس بشر يازجي وعدد من أعضاء مجلس الشعب ورجال الدين وممثلي الأحزاب الوطنية ومؤسسات المجتمع الأهلي.

20140320-225905

وأكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة كندة الشماط أن الأكراد السوريين هم جزء من الشعب السوري ويجتمعون على وحدة ترابه ونسيجه الاجتماعي المتنوع مشيرة إلى أن الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري هي نتيجة تكاتف الشعب السوري بجميع أطيافه ووقوفهم إلى جانب جيشهم الوطني.

بدوره لفت وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور علي حيدر إلى أن سورية تشكل وحدة مجتمعية واحدة بجميع أطيافها ومكوناتها نتيجة التفاعل الحاصل بين هذه الأطياف على مدى مئات السنين حيث نتج عنه موروث ثقافي غني يعتبر انموذجا فريدا في العالم.

من جهته ذكر رئيس المبادرة الوطنية للأكراد السوريين عمر أوسي أن عيد النوروز هو يوم للحرية وللعيش المشترك بين جميع أبناء الشعب السوري الذي يشكل الأكراد السوريون جزءا من نسيجه المجتمعي مؤكدا أن صمود الشعب السوري وجيشه وقيادته سيدحر المؤامرة وينتصر عليها.

وتم خلال الاحتفال تكريم عدد من أمهات الشهداء والفنانين وفقرات غنائية متنوعة ومعرض للفنون والأزياء الشعبية.