الشريط الاخباريمحليات

جولة لوزير الصحة في حمص

أكد وزير الصحة الدكتور سعد النايف أنه سيتم تزويد مشافي محافظة حمص بجهاز طبقي محوري متعدد الشرائح وجهاز تفتيت حصيات وأجهزة غسيل كلية ومنافس.

وأشار النايف في تصريح صحفي خلال تفقده اليوم عددا من المنشآت الصحية في المحافظة إلى أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة لتقديم كل ما تحتاجه محافظة حمص من دواء وتجهيزات طبية وتعمل على تذليل الصعوبات التي تعترض القطاع الصحي نتيجة التخريب الذي تعرض له جراء ممارسات المجموعات الإرهابية المسلحة.

ولفت إلى أن انتصارات الجيش العربي السوري ستعجل من عملية إعادة الإعمار في كل مناحي الحياة ولاسيما في البنى الصحية التي تضررت مبينا أن الوزارة باشرت بالخطط الإسعافية للنهوض بالواقع الصحي بشكل عام وأنه سيتم وضع مشفى المخرم في ريف حمص الشرقي في الخدمة قريبا من خلال إنشاء مشفى إسعافي فيه ورفده بكل التجهيزات الطبية وتأمين احتياجاته من كوادر طبية وفنية وتجهيزات طبية حديثة.

وجال الوزير ومحافظ حمص طلال البرازي على عدد من المواقع الصحية في المحافظة واستمعا من الأطباء الى شرح مفصل عن آلية العمل والخدمات المتاحة وزارا جرحى الجيش العربي السوري المتواجدين في مشفى الزعيم وتأكدا من تقديم كل الخدمات الطبية اللازمة لهم متمنين لهم الشفاء العاجل.

كما زار النايف والبرازي مركز الإقامة المؤقتة في مدرسة الشهيد عبد المهيمن عباس والتقيا عددا من الأهالي الموجودين فيه واطمأنا على أوضاعهم الصحية وشددا على ضرورة تأمين جميع احتياجات المركز من دواء ولقاحات.

ونوه وزير الصحة بأهمية الإصحاح البيئي ولاسيما في هذه الظروف الاستثنائية مؤكدا ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة في حال وجود أي عدوى أو انتشار لأي مرض.

وافتتح وزير الصحة ومحافظ حمص مركز إدارة الكوارث في الهلال الأحمر بحي الحمراء ويعتبر المركز الأول من نوعه على مستوى سورية حيث يعمل على دراسة وتنظيم عمل الفرق التابعة للجنة إدارة الكوارث وتقديم المساعدات الإغاثية وجمع بيانات المواطنين النازحين وتقديم اللقاحات وتنظيم النشاطات التوعوية والطبابية.

كما شدد الوزير النايف على ضرورة وضع مشفى الهلال الأحمر بحي الغوطة بالخدمة بأسرع وقت ممكن لتعزيز تقديم الخدمات الصحية في هذه المنطقة.

ثم التقى وزير الصحة ومحافظ حمص عددا من الفعاليات الطبية في المحافظة واستمع النايف إلى مطالبهم واطلع منهم على صعوبات القطاع الصحي في حمص.

من جهته أكد محافظ حمص أن الواقع الصحي في المحافظة تحسن بنسبة 20 بالمئة لافتا إلى أن أهم مناحي هذا التحسن كان تحويل بعض مراكز العيادات الشاملة إلى مراكز طبية وتقديمها لمعظم أوجه الرعاية الصحية والخدمات الإسعافية والعمليات الجراحية.

 

البعث ميديا – سانا