سورية

طائفة المسلمين الموحدين: عدوان حكومة أردوغان على سورية أرعن وأحمق

أدانت مشيخة عقل طائفة المسلمين الموحدين في سورية الاعتداء الذي قامت به مجموعات إرهابية مسلحة مدعومة من حكومة رجب طيب أردوغان على منطقة كسب بريف اللاذقية الشمالي.

وأكدت مشيخة العقل في بيان لها أن هذا العدوان “الأرعن والأحمق” يمثل حقيقة ” حكومة أردوغان الإرهابية” ويثبت بالدليل القاطع تورطها الفاضح في الأحداث بسورية ودعمها للمجموعات الإرهابية المسلحة التي تنشر الخراب والدمار والقتل والفوضى والرعب وتحاول تدمير سورية ويؤكد تماهي أهداف هذه الحكومة مع الأعمال الإجرامية للمجموعات الإرهابية التكفيرية التي تريد زعزعة الأمن والاستقرار في سورية.

ودعت مشيخة العقل كل شرفاء العالم إلى الوقوف والتضامن بشكل حقيقي مع سورية لوقف الحرب العدوانية التي تستهدف أمنها وسيادتها واستقرارها ووحدة أراضيها.

وبين شيخ العقل لطائفة المسلمين الموحدين سماحة الشيخ حكمت الهجري في تصريح له أن العدوان الآثم يمثل انتهاكا سافرا لسيادة سورية ووحدة أراضيها وخرقا فظا لكل المواثيق والمعاهدات والقوانين والأعراف الدولية والإنسانية، ويندرج في إطار “استهداف حكومة أردوغان الوهابية” لسورية ودورها المقاوم وسيادتها وشعبها.

وتوجه الشيخ الهجري بأحر التعازي إلى أسرة الشهيد هلال الأسد قائد الدفاع الوطني في اللاذقية الذي ارتقى شهيدا خلال تصديه للمجموعات الإرهابية المسلحة التي حاولت الاعتداء على المواطنين في منطقة كسب.