الشريط الاخباريسلايدسورية

الجيش السوري يتصيد رؤوس «القاعدة»

توثق إحصائيات عديدة مقتل آلاف الإرهابيين التابعين لتنظيم “القاعدة” في سورية من عناصر ومتزعمين قادمين من كل أنحاء العالم.

وعلى رأس قائمة الإرهابيين القتلى المنتمين لتنظيم “القاعدة” المدعو أبو خالد السوري رفيق أسامة بن لادن وأيمن الظواهري، والذي قتل منذ نحو شهر بعد تفجير ثلاثة انتحاريين أنفسهم بتجمع للمجموعات الإرهابية في حلب. حينذاك وجهت التهمة إلى تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” الإرهابي، وقيل وقتها أن قتله جاء رداً على اغتيال الرجل الثاني في “داعش” الإرهابي “حجي بكر”.

هذا الأخير يعرف بأنه العقل المدبر للتنظيم أما اسمه الحقيقي فهو سمير الخليفاوي، والذي كان عقيداً في الجيش العراقي وسجن إبان الغزو الأميركي ثم أفرج عنه بعد سنوات لـ”يبايع” “أبو مصعب الزرقاوي”. ويقال أيضا: “إن بكر هو من أقنع أبو بكر البغدادي بالانتقال إلى سورية”.

من جهة أخرى، أعلنت مشيخة السعودية منذ أسابيع عن مقتل المطلوب رقم 11 على لائحة الإرهاب السعودية المدعو “أبو علي القاسمي” الذي قتل في منطقة الباب بمحافظة حلب خلال عملية عسكرية قام بها الجيش العربي السوري ضد المجموعات الإرهابية. أما في الرقة فقد قتل ما يسمى “القائد العسكري” لتنظيم “داعش” الإرهابي المدعو “أبو بكر التونسي”.

كما قتل أيضا “أبو دجانة الليبي” أبرز متزعمي تنظيم “داعش” الارهابي في دير الزور شرق سورية. وبريف دمشق، لقي الرجل الثاني لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي – المسؤول عن خطف راهبات معلولا- “أبو عزام الكويتي” حتفه خلال معركة تطهير يبرود من الإرهاب.

البعث ميديا