الشريط الاخباريسورية

السوريون والأرمن والأتراك من فرنسا: نرفض التدخل التركي في سورية

احتشد أبناء الجالية السورية في فرنسا بمشاركة مواطنين فرنسيين وأتراك وأرمن في وقفة احتجاجية أمام السفارة التركية في العاصمة الفرنسية باريس رفضا للتدخل والعدوان التركي على سورية حملوا خلالها أعلام سورية وصور السيد الرئيس بشار الأسد.

كما رفع المشاركون لافتات تعبر عن الرفض والتنديد بالتدخلات التركية الأردوغانية بشؤون سورية منها “لا للتدخل الخارجي والتركي في شؤون سورية و نعم لسيادة سورية” و”الجيش العربي السوري سياج الوطن الحصين” و”لا تسمحوا لأردوغان بالفتنة بين الشعبين السوري والتركي”.

وجدد أبناء الجالية السورية وقوفهم إلى جانب الجيش العربي السوري في تصديه للمجموعات الإرهابية المسلحة التي دخلت عبر الحدود التركية بغطاء ودعم من قبل حكومة رجب طيب أردوغان.

وأكد المواطنون الأتراك المشاركون في هذه الوقفة الاحتجاجية رفضهم لسياسة أردوغان في التعاطي مع الأزمة في سورية مشيرين الى أن هذا التدخل والعدوان ليس الأول إنما هو الأخطر لأنه يشكل دعما عسكريا واضحا للمجموعات الارهابية في محاولة فاشلة من أردوغان للتعلق بقشة التدخل بسورية قبل الغرق في مستنقع فضائح الفساد التي تلاحقه.

وأكد المواطنون الأتراك أن من يقمع الاحتجاجات ويحجب مواقع التواصل الاجتماعي ويضيق الحريات في بلاده لا يحق له نشر الديمقراطية في العالم.

كما أكد المواطنون الأرمن في العاصمة الفرنسية خلال مشاركتهم بالوقفة الاحتجاجية أن الجيش العربي السوري اليوم “يدافع عن آخر مدينة أرمنية في الشرق الأوسط” وهي كسب وينبغي على العالم أجمع أن يدعم هذا الجيش في مواجهة المد التكفيري وخاصة المتسرب عبر الحدود التركية.

كما شدد المواطنون على أن العدوان الإرهابي المدعوم من اردوغان على بلدة كسب هو فتح لجرح عميق في وجدان كل أرمني وكل حر في هذا العالم، مؤكدين أنهم لن يسمحوا بتكرار المجازر بحقهم.