رياضة

«إياب الدوري».. أمية يفاجئ الشرطة وفوز المصفاة على الوثبة

حقق أمية مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على الشرطة بهدفين مقابل هدف اليوم الأحد في افتتاح مباريات المرحلة الأولى من منافسات المجموعة الثانية لإياب الدوري السوري للمحترفين بكرة القدم.

المباراة التي أقيمت على أرض ملعب الفيحاء قدم فيها أمية أفضل أداء له هذا الموسم وكان الطرف الأفضل طيلة مراحل المباراة عكس فريق الشرطة الذي قدم أسوء أداء له منذ أكثر من عامين.

أمية استطاع أن يتجاوز الأخطاء وسد الثغرات التي ظهرت على الفريق في الذهاب وعرف كيف يتعامل مع الشرطة وتحويل تأخره بهدف إلى فوز مستحق بهدفين.

الشرطة افتتح التسجيل بهدف سجله ثائر كرومة في الدقيقة 31 لكن أمية استطاع إدراك التعادل في الدقيقة 79 عبر سامر حمادة من ضربة جزاء وعاد اللاعب نفسه ليسجل هدف الفوز في الدقيقة 85 من ضربة جزاء ثانية.

وبهذا الفوز رفع أمية رصيده من النقاط إلى 9 فيما تجمد رصيد نقاط فريق الشرطة عند15 نقطة.

وفي ملعب الفيحاء أيضاً فاز تشرين على  المجد  بهدف دون رد , وجاءت المباراة

ضعيفة في مستواها الفني في شوطها الأول مع أفضلية لتشرين الذي كان الأكثر سيطرة على وسط الملعب ووصولاً لمرمى المجد لكن لاعبيه لم يستثمروا فرصهم بشكل جيد  وقبل نهاية الشوط انفرد لاعب المجد رامي عامر بحارس تشرين علي مريمية الذي تدخل بالوقت المناسب وأبعد الخطر عن مرماه.

وفي الشوط الثاني ارتفعت حرارة الأداء من كلا الطرفين ووصلا للمرمى أكثر من مرة فأهدر لتشرين مصطفى الشيخ فرصتين وهو أمام مرمى المجد الذي تدخل حارسه أمجد السيد ورد الخطر واستمر أداء تشرين الهجومي ونجح في الدقيقة 66 من تسجيل هدف الفوز عبر عمر ريحاوي من ضربة جزاء , هذا الهدف أعطى التشرينيين دفعاً معنوياً قوياً واعتمدوا على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى المجد وكاد محمد عدرة أن يزيد غلة فريقه لكنه سدد الكرة جانب المرمى وانفرد الشيخ بحارس المجد السيد ولعب كرة ذكية إلا أن القائم ردها وأنقذها دفاع المجد قبل أن تعبر الكرة خط المرمى وفي الوقت بدل الضائع من عمر  المباراة ومن هجمة للمجد كاد بشار قدور أن يسجل هدف التعادل إلا أن كرته ذهبت أدراج الرياح لتعلن صافرة الحكم الدولي عبد الرحمن رشو عن فوز المجد الذي رفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز السادس وتراجع المجد للمركز الثالث برصيد 14 نقطة.

وحقق الجهاد فوزاً صعباً على النواعير بهدف دون رد سجله جومرد موس في الدقيقة 28 من عمر المباراة التي جمعت الفريقين على أرض ملعب نادي المحافظة.

ليرفع الجهاد من رصيده إلى 10 نقاط في المركز السابع وتراجع النواعير للمركز الخامس ب 11 نقطة.

وفي ملعب تشرين نجح مصفاة بانياس في الفوز على الوثبة بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد مباراة قوية من الطرفين تقدم فيها الوثبة مرتين وأدرك المصفاة التعادل ومن ثم الفوز.

ليرفع المصفاة بهذا الفوز رصيده إلى 14 نقطة وليتقدم للمركز الثاني في حين تراجع الوثبة للمركز الرابع برصد 13 نقطة.

البعث ميديا | عماد درويش