مصر تتهم واشنطن بتمديد مواعيد إعادة المروحيات والأخيرة ترد

 2 total views

رفضت واشنطن الاتهامات التي توجهها إليها مصر برفض إعادة عدد من المروحيات العسكرية من طراز «أباتشي»  التي تم إرسالها إلى الولايات المتحدة لإجراء أعمال الصيانة عليها.

وجاء في بيان نشرته السفارة الأمريكية في مصر يوم الثلاثاء 1 نيسان، أن «سفارة الولايات المتحدة تود أن تصحح تقارير غير دقيقة تداولتها مؤخرا بعض وسائل الإعلام والتي تزعم بأن واشنطن تمنع إعادة عدد من مروحيات (أباتشي) المملوكة للقوات المسلحة المصرية».

وأوضحت السفارة أن «هناك مروحية واحدة فقط تم إرسالها إلى الولايات المتحدة لتحديثها وقد تم استكمال عملية التحديث وهي جاهزة الآن لإعادتها إلى مصر في أي وقت».

وفي الوقت ذاته أضافت السفارة أن «واشنطن لا تزال تتحفظ عن إرسال مروحيات (أباتشي) جديدة إلى مصر بسبب المراجعة التي تجريها الإدارة الأمريكية لمساعداتها لمصر».

وكان وزير الخارجية المصري نبيل فهمي قد اتهم واشنطن في منتصف الشهر الماضي بتمديد أعمال صيانة المروحيات المصرية بلا أسباب, ويذكر أن العلاقات الأمريكية المصرية قد تدهورت بشكل ملحوظ مؤخرا.

 وأعلنت الإدارة الأمريكية آنذاك وقف تصدير الأسلحة الثقيلة والمقاتلات إلى مصر وتجميد تقديم المساعدات المالية للأغراض العسكرية وكذلك إلغاء المناورات العسكرية السنوية المشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *