مادورو: واشنطن تخصص 5 ملايين دولار سنويا للمعارضة الفنزويلية

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن الولايات المتحدة تخصص 5 ملايين دولار سنويا على الأقل لدعم المعارضة في فنزويلا.

وأشار مادورو في مقالة له نُشرت على موقع صحيفة «نيويورك تايمز» الإلكتروني إلى أن الكونغرس الأمريكي ينظر في مشروع قرار بشأن منح هذه المعارضة 15 مليون دولار أخرى.

 واتهم مادورو وسائل الإعلام الأمريكية بتشويه الحقائق حول الأحداث في بلاده، مشيرا إلى أن هذه الوسائل صورت احتجاجات المعارضة التي جرت مؤخرا على أنها سلمية، بينما يتحمل المحتجون المسؤولية المباشرة عن مقتل 18 شخصا على الأقل.

وقال: «تؤكد وسائل الإعلام أن الحكومة الأمريكية تقف مع شعب فنزويلا، وفي حقيقة الأمر، هي تقف مع ما نسبته 1 % من الشعب، مع من يريد استثناء 99 % من الحياة السياسية، وبمعية الشركات الأمريكية يريدون الحصول على فوائد من النفط الفنزويلي. لدى المحتجين هدف واحد هو إسقاط الحكومة المنتخبة ديمقراطيا».

وأعرب الرئيس الفنزويلي عن استعداده للحوار مع المتظاهرين قائلا: «مددنا أيدينا للمعارضة ونحن قبلنا توصية اتحاد أمم أمريكا الجنوبية بالاستعانة بوسيط في المفاوضات، كما أن حكومتنا توجهت أيضا إلى الرئيس أوباما بمقترح لتبادل السفراء من جديد ونحن نأمل أن تساند الولايات المتحدة ذلك».

يذكر أن العلاقات الدبلوماسية بين كاراكاس وواشنطن تمثل منذ نحو ثلاث سنوات على مستوى القائمين بالأعمال، وكان الرئيس الفنزويلي اقترح شباط الماضي على نظيره الأمريكي تعيين سفراء بهدف التفاوض.

 2 total views

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *