معرض «حلب.. حضارة ورماد» في أوبرا دمشق

 2 total views

افتتح اليوم معرضا للتصوير الضوئي تحت عنوان” حلب .. حضارة ورماد”، في دار الأوبرا للثقافة والفنون، واحتوى المعرض عددا من الصور للفنان هاكوب وانسيان التي تعكس واقع الحياة في مدينة حلب الحضارية.

ولفت الوزير  إلى أن اختيار مدينة دمشق مكاناً لإقامة هذا المعرض هو تعبير عن وحدة الوجع السوري ودافع للانطلاق نحو العمل والبناء لتعود سورية قبلة للشرق والرسائل واضحة على كل الصور، وأضاف قائلاً : نحن نعد ليوم سياحي عالمي تكون فيه هذه الصور الموجودة في هذا المعرض شاهد لما يجري في سورية  وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة.

وأكد وزير السياحة خلال الافتتاح أن ما تشهده حلب اليوم سيكون محفور بذاكرة التاريخ وشاهد على بربرية وهمجية العدو وما تشهده سورية من عدوان، مضيفاً : نحن نذكر اليوم بماضي حلب وما تتعرض له لكن عيننا على مستقبل حلب.

بدورها أشارت وزيرة الثقافة إلى أن الصور المعروضة تعبر عن الذاكرة الوطنية للفنان الذي عاش في مدينة حلب وشوارعها وأماكنها السياحية وتوثق المأساة الإنسانية والحضارية من خلال الحزن في عيون الأطفال واختفاء البسمة، وكيف سحقتهم آلة الدمار بشعارات يهلل لها بعض العالم داعية إلى أن يجوب هذا المعرض أنحاء متعددة في العالم ليكون شاهداً بصرياً وحسياً يحرك الضمير العالمي تجاه هذا الوطن الجريح والمدينة الشهيدة على ما اقترفته يد الإجرام ليس بحق حلب وسورية وحدها بل بحق البشرية جمعاء،  مبدية استعداد الوزارة لتقديم كل الدعم و التسهيلات للفنان المبدع وضرورة التواصل مع كل الجهات بالخارج.

البعث ميديا – محمد مخلوف

10156439_600281846725675_39375844_o

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *