البحرين.. نظام آل خليفة يستعين بالدرك الأردني لتفريق المتظاهرين

 3 total views

 قامت سلطات آل خليفة اليوم بالاستعانة بقوات درك أردنية، وذلك لقمع محتجين خرجوا اليوم منددين بمزيد من الحريات والإصلاح السياسي إضافة لأغراض عمليات التعذيب المحرمة دوليا.

وعلى غرار ما جرى ندد منتدى البحرين لحقوق الانسان بالانتهاكات التي قامت بها سلطات آل خليفة.

وأوضح المنتدى في بيان له اليوم أن الشهادات المتوفرة التي أدلى بها معتقلون تثبت مشاركة محققين أردنيين في الاستجوابات الأمنية التي تجري في السجون البحرينية إضافة إلى تورط عناصر آخرين في عمليات تعذيب مواطنين بحرينيين في أماكن التوقيف والاعتقال.

وأشار المنتدى في بيانه إلى أن قوانين الأمم المتحدة لا تجيز للدول إرسال قواتها إلى خارج حدود بلادها لغايات قمع المحتجين وتعذيب السجناء.

وطالب المنتدى ملك الأردن بإحترام مطالب البحرينيين في الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية وإصدار أمر بسحب قوات الدرك الأردنية لتورط عناصرها في إنتهاكات تخص حالة حقوق الإنسان وتتعارض مع المواثيق الدولية.

يذكر أن البحرين تشهد منذ شباط عام 2011 احتجاجات شعبية تطالب باصلاحات سياسية واجتماعية ودستورية وقد واجهت سلطات آل خليفة هذه الاحتجاجات بالقمع الشديد ما أدى إلى مقتل واعتقال المئات من البحرينيين فضلا عن الحكم على بعض الناشطين المعارضين بالسجن لفترات طويلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *