روغوزين: في 2020 الجيش الروسي سيكون الأفضل عالميا

 2 total views

قال نائب رئيس الوزراء الروسي “دميتري روغوزين”:  إن القوات المسلحة الروسية ستكون بحلول عام 2020 من بين أهم القوات العصرية المسلحة بشكل جيد في العالم.

وأوضح روغوزين اليوم الجمعة 4 نيسان في مدينة نوفوسيبيرسك أن برنامج إعادة تسليح الجيش خُطط له إنفاق 20 تريليون روبل(اكثر من 570 مليار دولار) بين عامي 2011 – 2020 ، مشيرا إلى أن الخطط تشمل رفع الانفاق على التقنية العصرية في الجيش حتى نسبة 70 %، وأكد روغوزين أن الجيش الروسي والأسطول الحربي بحلول عام 2020 سيكونان في مرتبة الأفضل في العالم من حيث المستوى التقني والإدارات الذكية.

 وشدد روغوزين على ضرورة اعادة تنظيم العمل في قطاع الصناعات العسكرية الروسية والمراهنة على الابتكارات الروسية الخاصة وإنتاج كل ما يتطلبه قطاع الصناعات الدفاعية الروسية، لافتا إلى أن “الوضع اصبح أكثر تعقيدا بالأخذ في الحسبان الأحداث التي جرت في أوكرانيا وفي القرم. ويجري تهديدُنا بفزاعات من كل نوع، وبالعقوبات، من قبل دول تربطنا بها علاقات متبادلة متنوعة، بما في ذلك عقود تجارية”، مضيفا أنه تبعا لذلك من الضروري العمل والاتكال على القوى الذاتية، والابتعاد، الى حد اقصى، عن السياسة المهلكة جدا المتمثلة في الصناعات التجميعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *