الشريط الاخباريسلايدسورية

جسر إرهابي جوي بين الأردن وتركيا لدعم مرتزقتهم بريف اللاذقية الشمالي

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية في تقرير للكاتب صهيب عنجريني نقلا عن معلومات خاصة عن نقل المتآمرين على سورية لارهابيين تم تدريبهم سابقا في الأراضي الأردنية إلى تركيا عبر جسر جوي بين الأردن وتركيا لإدخالهم وضمهم فيما بعد إلى المجموعات الإرهابية المسلحة في القتال بريف اللاذقية الشمالي.

وقال الكاتب في التقرير الذي نشرته الصحيفة اليوم بعنوان/جسر جوي للجهاديين من الأردن إلى تركيا إن “جبهة الجنوب انتقلت إلى الشمال وهذا ما توحي به المعلومات المتوافرة عن الدور الأردني الفاعل والمتزايد في معارك بلدة كسب ومحيطها وإن جسراً جوياً بدأ بالعمل على نقل مئات /الجهاديين/من مطار ماركا في عمان إلى مطار أنطاكية في لواء اسكندرون”.

ولفت عنجريني إلى أن الإرهابيين القادمين من المعسكرات الأردنية ينضمون إلى نظرائهم الموجودين في تركيا ومعظم هؤلاء من الشيشانيين الذين يمتلكون خبرات قتالية سابقة قبل أن ينتظموا في مجموعات تدخل تباعا عبر الحدود التركية في شكل تعزيزات متواصلة .

وأوضح عنجريني استنادا إلى ما سماه”مصدرا جهاديا” أن الأنباء المتتالية عن وصول إمدادات إلى الإرهابيين قادمة من إدلب مجرد محاولات تعمية على حقيقة الإمداد البشري ومصدره وأن كثيرا من الإرهابيين من مختلف الجنسيات قد “نفروا لنصرة مجاهديهم” في اعتداءاتهم على ريف اللاذقية الشمالي.

وقامت حكومة رجب طيب اردوغان في تركيا مؤخرا بعدوان غير مسبوق ضد سيادة وحرمة أراضي الجمهورية العربية السورية في منطقة كسب الحدودية تمثل بقصف بالدبابات والمدفعية على الأراضي السورية لتأمين التغطية لدخول العصابات الإرهابية المسلحة من الاراضي التركية إلى الأراضي السورية.

 

البعث ميديا – سانا