الشريط الاخباريمحليات

بدء الاختبارات لمسابقة تمكين اللغة العربية بالمحافظات

انطلقت اليوم الاختبارات التحريرية للمرحلة الثالثة من المسابقة الوطنية الخامسة لتمكين اللغة العربية التي تقيمها منظمة اتحاد شبيبة الثورة بالتعاون مع وزارة التربية على مستوى الفروع وذلك بمشاركة 1500 طالب وطالبة من مختلف المحافظات.

وأكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز خلال اطلاعه على سير الاختبارات في مدرسة جودت الهاشمي بدمشق أن هذه المسابقات تساعد على وضع استراتيجيات لتطوير تدريس اللغة العربية وتنميتها لدى الأجيال الناشئة.

ونوه الوزير الوز بالازدياد الملحوظ للطلاب المشاركين في المسابقة عاما بعد عام ما يتطلب من الجهات المشرفة عليها تكثيف النشاطات المتعلقة باللغة العربية كالقصة القصيرة والشعر والمسرح والرواية وهو ما يساعد على إعادة اكتشاف مكامن الجمال في اللغة العربية وربط الماضي بالحاضر وتعريف جيل الشباب بأهميتها وعراقتها.

وفي السويداء شارك 93 طالبا وطالبة في الاختبارات الكتابية للمرحلة الثالثة من مسابقة التمكين للغة العربية.

وفي محافظة حماة طلب المحافظ الدكتور غسان خلف خلال جولته على القاعات الامتحانية من المشاركين التركيز في الإجابة وعدم التسرع واستشارة المراقبين عند اللزوم وتلافي الأخطاء الإملائية والنحوية مؤكدا ضرورة تسليط الضوء على إبداعات الشباب ودعمهم والاهتمام بهم وخاصة في مجال اللغة العربية كونها اللغة الأم.

وفي اللاذقية ذكر جهاد درويشو رئيس مكتب التربية والأنشطة الرياضية الفرعي أن العدد الإجمالي للطلاب المشاركين في المرحلة يبلغ 80 طالبا وطالبة يتوزعون مناصفة بين صفي السابع والعاشر يمثلون الخمسة الأوائل من كل الروابط مضيفا أن الموجهين الاختصاصين باللغة العربية سيباشرون تصحيح الأوراق الامتحانية بعد انتهاء الامتحان.

وفي الحسكة أكد محمد سعيد خلف أمين فرع الشبيبة أن عدد المشاركين في الاختبارات بلغ 57 طالبا وطالبة من الصفين السابع والعاشر منوها بدور الفرع في رعاية المبدعين بمجال اللغة العربية والتركيز على المواهب الشابة وتنميتها من خلال المسابقات الأدبية المتنوعة التي ينفذها.

وفي طرطوس شارك في الاختبارات التي أجريت في مدرسة الشهيد مصطفى حيدر بالمدينة 116 طالبا وطالبة منهم 60 من الصف السابع و56 من الصف العاشر.

وبين مدير التربية عبد الكريم حربا أن المسابقة تسهم بترسيخ حب الوطن والانتماء إليه وتعزيز المنافسة بين الطلاب لبناء جيل واع يحافظ على هويته ويدافع عن وطنه.