الشريط الاخباريسلايدسورية

خطة أمريكية لزيادة تدريب وإمداد الإرهابيين لقتل المدنيين في سورية

كشفت مصادر أمنية أمريكية أن واشنطن تضع ما سمته بـ”اللمسات الأخيرة” على خطة لزيادة تدريب الممجموعالات الإرهابية  في سورية وإمدادها بشحنات أسلحة.

واعترفت هذه المصادر الأمنية الأمريكية، وفقا لوكالة “رويترز” أن هذا الدعم والتدريب يأتي في الوقت الذي يحقق فيه الجيش والقوات المسلحة  تقدما واسعا في الميدان ويردي ارهابييهم المرتزقة قتلى ومصابين ويدمر اوكارهم.

 ونقلت الوكالة عن مسؤولين مطلعين على الخطة أن المساعدات الأمريكية سترسل للمجموعات التي تتواجد وفقا لها في معظمها بالأردن بالإضافة إلى الحدود الجنوبية السورية.

من جهتها قالت وزارة الخارجية الروسية إنه “يتكون انطباع أن تنشيط أعمال المتطرفين يهدف إلى عرقلة استئناف المباحثات السورية الداخلية وإفشال عملية إزالة الأسلحة الكيميائية السورية”.

يذكر أن ما يسمى بـ”المعارضة السورية” وخصوصا ما يسمى “الائتلاف” كان قد دعا مؤخرا إدارة أوباما لتوفير أسلحة متطورة تشمل صواريخ أرض- جو للمجموعات الإرهابية في سورية.

كما تجر الإشارة إلى إن المجموعات الإرهابية في سورية واليائسة من تحقيق انجاز على الأرض والتي تتهاوى يوما بعد يوم، اضافة إلى ما تقوم به من تخريب واستهداف للمدنيين ونهب ممتلكاتهم، تستهدف وبشكل اجرامي منهجي بإطلاق القذائف على الأبرياء في محافظات عدة من الوطن، مما أدى في نهاية الأسبوع المنصرم فقط إلى استشهداف عشرات المواطنين وإصابة آخرين، ناهيك عن الحاق الأضرار المادية بالمباني السكنية والسيارات والمحلات التجارية.

البعث ميديا