الشريط الاخباريدولي

الحزب الجمهوري التركي: يطالب بإلغاء نتيجة الانتخابات البلدية في أنقرة

طالبت المعارضة التركية اليوم المجلس الانتخابي الأعلى في تركيا بإلغاء نتائج الانتخابات البلدية في أنقرة بسبب عمليات تزوير شابتها وأسفرت عن فوز مشبوه لمرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم برئاسة رجب طيب أردوغان بفرق بسيط ملوحة باحتمال تقديم شكوى إلى المجلس الأوروبي لحقوق الإنسان في حال رفض طلبه.

جاء ذلك خلال طلب عاجل قدمه مرشح حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض إلى هذه الانتخابات منصور يافاش إلى المجلس الانتخابي الأعلى لإلغاء نتيجة الانتخابات في أنقرة واصفا الانتخابات البلدية التي جرت الأحد الماضي في أنقرة بأنها كانت “الأكثر ريبة في تاريخ تركيا”.

وقال يافاش أمام جمع من أنصاره كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية إن الدفاع عن إرادة الناخبين في أنقرة وعن الديمقراطية “واجب مقدس”.

وحسب النتائج المعلنة لهذه الانتخابات فإن يافاش خسر بفرق ضئيل أمام مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم مليح غوكتشيك بعد أن كان متقدما خلال عمليات فرز الأصوات.

وفي حال لم يحصل يافاش على موافقة المجلس الانتخابي الأعلى بإعادة الانتخابات في أنقرة من الممكن أن يتقدم بشكوى إلى المحكمة الدستورية العليا وقد يتوجه بالشكوى إلى أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.