رياضة

مانشستر سيتي يقفز للوصافة “مؤقتاً” بفوزه على ساوثهامتون

على ملعب الاتحاد وأمام أكثر من 47 ألف متفرج، ضغط مانشستر سيتي منذ البداية وحصل على ركلة جزاء في وقت مبكر عندما ارتكب لوك شو خطأ ضد البوسني إدين دزيكو في المنطقة المحرمة انبرى لها العاجي يايا توريه مسجلاً الهدف الأول لأصحاب الأرض.

وعادل ساوثمبتون بالطريقة ذاتها بعد خطأ من المدافع الأرجنتيني بابلو زاباليتا ضد جاك كورك فاحتسبت ركلة جزاء نفذها ريكي لامبرت بنجاح (37).

وشهدت نهاية الشوط الأول تكثيفاً للهجوم من جانب الفريق المحلي فأعاد له الفرنسي سمير نصري التقدم بعد تمريره رائعة من الإسباني دافيد سيلفا (45+1)، وعزز دزيكو هذا التقدم بالهدف الثالث إثر تمريره من المدافع الصربي ألكسندر كولاروف (45+4).

وفي الشوط الثاني، أجرى التشيلي مانويل بيليغريني مدرب مانشستر سيتي تبديلاته الثلاثة بعد أن اطمأن إلى الفوز لكن فريقه اصطدم بجدار دفاعي منظم وصلب واستطاع زيادة غلته بهدف رابع عن طريق المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش بديل دافيد سيلفا، مستفيداً من عرضية الإسباني الآخر خيسوس نافاس (81).

رفع مانشستر سيتي الذي يملك مباراتين مؤجلتين، رصيده إلى 70 نقطة وبات على بعد نقطة واحدة خلف ليفربول المتصدر الذي يلعب اليوم في ضيافة وست هام، وعلى بعد نقطة واحدة أيضاً أمام تشلسي الذي يستقبل لاحقاً اليوم ستوك سيتي.