صحيفة إيدينليك: أردوغان يخطط للعدوان على سورية عبر البرلمان التركي

 3 total views

كشفت وسائل إعلام تركية عن مخطط جديد لحكومة أردوغان الإرهابية داخل البرلمان التركي لاستصدار “مذكرة حرب” لدعم أي تدخل عسكري خارجي في سورية.

وبهذا السياق قالت صحيفة  ايدينليك التركية في عددها اليوم: إن “حكومة أردوغان تخطط لإصدار “مذكرة حرب” من البرلمان التركي على خلفية استعداد وكالة الاستخبارات الأمريكية ” سي اي ايه” لتنفيذ عمليات عسكرية سرية في سورية.

وأضافت الصحيفة التركية إن “حكومة أردوغان تستعد لعرض مذكرة حرب في موضوع سورية على البرلمان التركي بعد أن انتهت الانتخابات المحلية التركية”، لافتة إلى أن حكومة أردوغان “تبحث عن وسيلة وذريعة للتدخل الخارجي في سورية حسب التأكيدات في كواليس أنقرة”.

بدوره كشف نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري التركي أن نواب حزبه “تلقوا معلومات حول استعداد حكومة اردوغان لعرض “مذكرة حرب” معدة مسبقا على البرلمان التركي التي تم تأجيل عرضها الى ما بعد الانتخابات المحلية لانه من غير المناسب طرحها قبل هذه الانتخابات”.

بدوره رد اونور اويمن نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري قائلاً إن رئيس الوزراء لا يملك صلاحية إعلان الحرب بل البرلمان هو الذي يملك هذه الصلاحية” داعيا المعارضة التركية الى “المبادرة على مستوى تركيا اذا ما قدمت حكومة اردوغان مذكرة حرب للبرلمان التركي للوقوف ضدها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *