الشريط الاخباريسلايدسورية

تقرير سري يثبت امتلاك «النصرة» الإرهابية شبكة لإنتاج السارين

كشف الكاتب الأميركي سيمور هيرش بعد نشر مقال له ينقل فيه عن مسؤولين استخبارتيين أمريكيين وقوف رئيس الحكومة التركية وراء الهجوم بغاز السارين في الغوطة الشرقية بريف دمشق، حصوله على  تقرير سريّ من وكالة استخبارات أميركية يثبت أن “جبهة النصرة” الإرهابية تمتلك شبكة لإنتاج السارين.

وعرض هيرش  في مقابلة مع قناة “الميادين”  وثيقة محظورة من الاستخبارات العسكرية وتفيد بأن “جبهة النصرة” الإرهابية لديها خلية انتاج غاز السارين.

وأكدّ الكاتب الأميركي سيمور هيرش صحةَ تقريره بشأن وقوف أردوغان وراء الهجوم الكيميائيّ في الغوطة الشرقية، مشيرا إلى أن واشنطن تلاعبت بالأدلة الكيميائية لاتهام الحكومة السورية بهجوم أودى بحياةِ عشَراتِ الضحايا اشارة الى ان تأكيدَ هيرش جاء بعد إعلان مصدر أميركي عدمَ صحة الحديث.

كما كشف الكاتب الأمريكي أن  الإستخبارات البريطانية حصلت على عيّنة من السارين المستخدم، والتحاليل أظهرت أنه “لا يطابق المخزون المتوافر لدى الجيش  العربي السوري”.

وكان هيرش كشف في وقت سابق خلال  مقال له عبر مجلة “لندن ريفيو أوف بوكس” أن مسؤولين عسكريين كبارا أبلغوه أن السارين جرى توفيره عبر تركيا وأنه قد يكون وصل إلى هناك بدعم تركي، كما أن الأتراك وفروا التدريب في إنتاج السارين والتعامل معه.