رياضة

دورتموند يستضيف ريال مدريد بمهمة شبه مستحيلة

يطمح ريال مدريد الاسباني إلى استكمال رحلة الثأر من بوروسيا دورتموند الألماني من خلال فعاليات جولة الإياب في دور الثمانية للبطولة.

ويحل الريال ضيفاً على دورتموند اليوم بعدما انتهت مباراة الذهاب في مدريد بفوز كبير 3-0 للريال الذي يسعى لاستكمال الثأر من دورتموند الذي أطاح به من المربع الذهبي للبطولة نفسها في الموسم الماضي بالفوز عليه 3/4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويحتاج دورتموند إلى انتفاضة حقيقية في الأداء من أجل عبور هذه المواجهة الصعبة حيث يحتاج إلى الظهور على الأقل بنفس المستوى الذي تغلب فيه على الريال 1/4 في ذهاب الدور قبل النهائي للبطولة الموسم الماضي.

ويستعيد دورتموند في هذه المباراة جهود مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي غاب عن مباراة الذهاب الأسبوع الماضي بسبب الإيقاف.

وكان ليفاندوفسكي سجل أربعة أهداف (سوبر هاتريك) لفريقه في مواجهة الموسم الماضي بين الفريقين.

ورغم عودة ليفاندوفسكي لصفوف الفريق , ما زالت مهمة دورتموند صعبة للغاية وتقترب من درجة الاستحالة في ظل المستوى الرائع للريال في الوقت الحالي وترنح دورتموند بشكل عام في الموسم الحالي.

ويرى ليفاندوفسكي أن دورتموند يمتلك فرصة عبور هذه العقبة بشرط أن يقدم نفس الأداء الذي قدمه في الشوط الثاني من المباراة التي تغلب فيها على فولفسبورج 1/2 في الدوري الألماني (بوندسليجا) .

وقال ليفاندوفسكي “إذا سجلنا هدفا مبكرا في الشوط الأول , ستكون الفرصة سانحة أمامنا وإن كانت فرصة ضئيلة. نعلم أننا نستطيع اللعب بشكل جيد ويجب علينا اللعب بدون خوف”.

كما يستعيد الريال إلى تشكيلته اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو بعدما منحه الإيطالي كارلو أنشيلوتي راحة من مباراة الفريق التي تغلب فيها على ريال سوسييداد 4-0 أمس الأول حيث لجأ أنشيلوتي لمنحه الراحة بعد الإجهاد والكدمة التي تلقاها في ركبته خلال مباراة الذهاب أمام دورتموند الأسبوع الماضي.