الشريط الاخباريعربي

نصر الله: أمامنا فرصة صنع رئيس في لبنان

 نوه الأمين العام لحزب الله لبنان السيد حسن نصرالله بالخطة الأمنية التي قررت الحكومة تنفيذها في الشمال والبقاع. وشدد على “ضرورة عدم الاكتفاء بالمقاربة الأمنية والقضائية بل أن تكون هناك مقاربة سياسية اقتصادية اجتماعية إنمائية شاملة”، ولفت الى “أهمية إجراء مصالحات حقيقية بين التيارات والاتجاهات السياسية كافة”، مبدياً “انفتاح الحزب على الحوار”.

وأبدى السيد نصرالله في الجزء الثاني والأخير من الحوار السياسي الشامل الذي أجرته معه صحيفة “السفير” اللبنانية “تقييمه الإيجابي للإنتاجية الحكومية ولعودة الحياة إلى المجلس النيابي”، وأشار إلى “أهمية انتظام عمل كل المؤسسات واستكمال التعيينات”.

وقال السيد نصر الله إن “المقاومة تحتاج إلى مجتمع متين ومتماسك وإلى دولة قوية وقادرة وعادلة”، ولفت إلى أن “الظروف الحالية غير مساعدة للبحث في سبل تطوير النظام السياسي في لبنان”.

وشرح السيد نصر الله “الأسباب التي أدّت إلى مقاطعة الجلسة الأخيرة للحوار”، ورأى أن “مواقف رئيس الجمهورية ميشال سليمان الأخيرة أفقدته موقع من يستطيع إدارة حوار وطني”.

وأكد السيد نصرالله أن “المناخ العام في البلاد هو مناخ إجراء انتخابات رئاسية”، ولفت إلى أن “الحزب سيدعم المرشح الذي يحقق المصلحة الوطنية الكبرى”، واعتبر أن “العناصر المحلية ستكون مؤثرة أكثر من أي وقت مضى في الاستحقاق الرئاسي وبالتالي أمامنا فرصة صنع رئيس في لبنان”.