الشريط الاخباريدولي

برلمانيون أتراك يشكون بوجود اتفاقية بين الحزب الحاكم واللجنة العليا للانتخابات؟!

ذكرت صحيفة بوغون أن الرئيسة المشاركة لحزب الشعب الديمقراطي المقرب من حزب العمال الكردستاني “صباحات تونجل” تساءلت عما إذا كانت هناك اتفاقية بين حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا ولجنة الانتخابات العليا، في سياق تعليقها على استجابة هذه الأخيرة لطلبات الحزب الحاكم حول إلغاء الانتخابات البلدية في بعض الولايات ورفضها لطلبات الأحزاب المعارضة في هذا الصدد.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته تونجل في مقر الحزب بالبرلمان التركي، حيث انتقدت قرار لجنة الانتخابات العليا بخصوص إلغاء الانتخابات البلدية في مدينة آغري شرق تركيا وإعادة إجراءها في شهر حزيران المقبل، نزولاً عند رغبة حزب العدالة والتنمية الحاكم، وقالت: “لقد أعيد عدّ الأصوات في آغري 15 مرة، بعد أن تبيّن فوز حزبنا، أليس هذا غريباً؟ فما نوعية هذه الديمقراطية والقانون؟ كيف ترفض لجنة الانتخابات العليا طلباتنا بينما تقبل طلبات الحزب الحاكم؟ هل هناك اتفاقية بينه وبين لجنة الانتخابات العليا؟”.

وادعت تونجل؛ الرئيسة المشاركة لحزب الشعب الديمقراطي الذي يعدّ الجناح الآخر لحزب السلام والديمقراطية أن الشائبة التي تشوب نتائج الانتخابات البلدية لا تزال قائمة، ودعت لجنةَ الانتخابات العليا إلى إلغاء الانتخابات البلدية في بلدة “جيلان بنار” التابعة لمدينة شانلي أورفا جنوب شرق تركيا وإعادة إجرائها، لوجود شبهة التحايل فيها، على زعمها، مثل ما ألغت الانتخابات في مدينة آغري.

البعث ميديا – أسامة شحود