سورية

ريف دمشق..رنكوس قريبا آمنة وتقدم في المحاور التي ينتشر فيها الإرهاب

 أحكمت وحدة من الجيش والقوات المسلحة سيطرتها أمس على تلة الرادار ومجموعة من النقاط الحاكمة المشرفة على بلدة رنكوس في ريف دمشق الشمالي.

وأكد مصدر عسكري أن وحدات عسكرية تواصل تقدمها في محيط بلدة رنكوس، وأنها دخلت إلى حي الجمعيات والحي الجنوبي الغربي للبلدة وقضت على عدد من الإرهابيين ودمرت أسلحتهم.

بدورها، أفادت وكالة “سانا” للأنباء أنه تم مقتل ثمانية إرهابيين معظمهم من جبهة النصرة وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم في عملية مركزة لوحدة من الجيش في بلدة رنكوس ومن بين القتلى عبدالستار البيطار المسؤول عن تجهيز وإطلاق الصواريخ على مدينة القطيفة والبلدات المحيطة بها وباسل البالوش ويوسف غزال.

كما أشارت الوكالة إلى تم تدمير وكر للإرهابيين في مزارع الصرخة جنوب غرب يبرود ومقتل العديد منهم من بينهم زكريا أسعد عبادة.

وفي بلدة المليحة، تم إيقاع قتلى ومصابين بين أفراد مجموعة إرهابية مما يسمى جيش الإسلام وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة في المدخل الغربي للبلدة،  كما سقط عدد من الإرهابيين في عملية لوحدة من الجيش في عين ترما من بينهم غضنفر العلي وحسن أبو عائشة.

وفي منطقة دوما، تم تدمير كمية من الأسلحة والذخيرة المتنوعة وإيقاع إرهابيين قتلى في مزارع عالية مما يسمى “كتائب شهداء الهدى” من بينهم فراس الكلحوس وبلال جعرش.

إلى ذلك، لاحقت وحدة الجيش مجموعة إرهابية قرب بناء المعاهد في حي جوبر وقضت على عدد من أفرادها من بينهم سمير عطايا.

كما شهدت عدرا البلد،  عملية عسكرية ضد وكر لإرهابيي ما يسمى “الجبهة الإسلامية”.

وفي الزبداني، تم تدمير تجمع للإرهابيين في سهل الزبداني بما فيه من أسلحة وعتاد حربي ومقتل عدد من الإرهابيين مما يسمى “جيش الإسلام” من بينهم رضوان المغربي، في حين واصلت وحدات أخرى  عملياتها في ملاحقة المجموعات الإرهابية في مدينة داريا على محور منطقة الجمعيات والعلالي وحققت إصابات مباشرة بين أفرادها ومن بين القتلى عبد الله الجراد.