الشريط الاخباريعربي

العراق:القضاء على 44 إرهابي وضبط معامل لتفخيخ السيارات

قضت القوات المسلحة العراقية في الفلوجة اليوم على 44 إرهابيا في مناطق الحي الصناعي والبوعلوان واسفل جسر الموظفين ودمرت منزلا مفخخا وثلاث سيارات مزودة برشاشات ثقيلة.

وقال الناطق الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة سعد معن لمراسلة سانا في بغداد.. “إن فرقة التدخل السريع الأولى تمكنت من القضاء على 44 إرهابيا في مناطق الحي الصناعي والبوعلوان واسفل جسر الموظفين في مدينة الفلوجة وعثرت على ثلاث عبوات ناسفة في طريق الحيدان وثلاث عبوات في مناطق اخرى”.

وأشار معن إلى أن قوات الجيش دمرت ايضا منزلا مفخخا بعبوة ناسفة في قرية البوحديد الناصر كما احرقت ثلاث سيارات تحمل رشاشات ثقيلة اسفل جسر الموظفين والهيتاويين وطريق بغداد الفلوجة القديم.

وأضاف معن أن “القوة تمكنت ايضا من حرق مخبأين في شارع الموظفين والقضاء على من فيهما بالكامل”.

كما دمرت وحدات من الجيش العراقي تابعة لقيادة عمليات دجلة معسكرا لما يسمى تنظيم “دولة الاسلام في العراق والشام” الإرهابي في منطقة سليمان بيك وضبطت معملين لتفخيخ السيارات ومعملا لتدريعها.

وقالت قيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان تسلمت سانا نسخة منه.. “إن قيادة عمليات دجلة وبالتعاون مع طيران الجيش تمكنت في عملية استباقية في منطقة الحفرية واللقوم والقرى المحيطة بها ضمن قاطع سليمان بيك من تدمير معسكر لتنظيم دولة الاسلام في العراق والشام”.

وأوضح البيان أن القوات المسلحة ضبطت معملين لتفخيخ السيارات واخر لتدريعها إضافة إلى الاستيلاء على أربعة اكداس للعتاد وستة براميل تحتوي مواد متفجرة ومخزنين وجد بداخلهما مئة عبوة ناسفة مشيرا إلى أن العملية اسفرت ايضا عن تفجير خمس سيارات مفخخة.

وفي محافظة ديالى أكد مصدر في قيادة الشرطة أن قوة من عمليات دجلة شنت هجوما على احد اوكار تنظيم ما يسمى “دولة الاسلام في العراق والشام” في ناحية العظيم اسفر عن مقتل أربعة إرهابيين وتدمير أبع سيارات.

وقال المصدر لمراسلة سانا في بغداد.. “إن قوة من عمليات دجلة قضت على أربعة إرهابيين ودمرت أربع سيارات في عملية أمنية شنتها على وكر لهم في منطقة نجانة في ناحية العظيم بالمحافظة”.

من جهة أخرى دعا وكيل وزير الداخلية العراقية الأسبق عدنان الأسدي الكتل والاحزاب السياسية في العراق إلى دعم القوات المسلحة معنويا “بدل رمي التهم من اجل الدعاية الانتخابية”.

وقال المكتب الإعلامي للأسدي في تصريح موجز لمراسلة سانا في بغداد.. “إن الاسدي يستنكر بشدة تصريحات البعض من السياسيين الذين ادعو بان القوات المسلحة العراقية ليست قوات عقيدة وكذلك الذين يقولون ان هناك ميليشيات مع القوات العراقية”.

وأثارت تصريحات النائب العراقي عن كتلة الاحرار بهاء الاعرجي استياء القيادا ت العراقية بعد وصفه للجيش العراقي بانه جيش وظيفة وليس عقيدة معتبرا ان الجنود انضموا إليه من أجل الوظيفة وذلك في حديث لقناة السومرية.

وكان مكتب القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي قال في رد على التصريحات المسيئة.. “في الوقت الذي نستنكر هذه التصريحات بشدة فاننا نؤكد أن هذه الاساءات لن تؤثر على جيشنا الباسل وهو يخوض معركة الشرف ضد قوى الإرهاب وعصابات القتلة والميليشيات وسنقوم بواجبنا في الدفاع عن سمعة جيشنا الباسل عبر اللجوء إلى القضاء”.

يذكر أن العراق سيجرى في 30 من الشهر الجاري أول انتخابات برلمانية منذ انسحاب القوات الأمريكية من ذلك البلد أواخر عام 2011.

مقتل سبعة أشخاص في هجمات إرهابية متفرقة في العراق

من جهة أخرى قتل سبعة أشخاص اليوم في هجمات إرهابية متفرقة في العراق.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ضابط في الشرطة العراقية قوله إن “خمسة أشخاص قتلوا عندما فتح مسلحون مجهولون يستقلون سيارة النار عليهم في قضاء الخالص شمال بغداد”.

وأضاف المصدر أن مسلحا اغتال نقيبا في الجيش وسط مدينة بعقوبة شمال شرق بغداد بينما قتلت امراة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة مدنية في ناحية العبارة القريبة من بعقوبة.

وفي وقت سابق اليوم تمكنت القوات العراقية في دجلة خلال عملياتها الأمنية من ضبط معملين لتفخيخ السيارات وآخر لتدريعها مع ضبط ذخائر متعددة إضافة إلى تدمير معسكر لإرهابيي تنظيم ما يسمى “دولة الإسلام في العراق والشام” في دجلة.

 

البعث ميديا -سانا