علوم وتكنولوجيا

«فيسبوك» تطلق استراتيجية جديدة لدعم تطبيق «فيسبوك ماسنجر»

أشارت”فيسبوك” الى أنها قررت إلغاء ميزة إرسال واستقبال الرسائل عبر تطبيق الشبكة الاجتماعية الأساسي سواء لنظام “أندرويد” أو لنظام iOS، لتصبح تلك الميزة مقتصرة فقط على تطبيق “فيسبوك ماسنجر”.

وبدأت الشبكة الاجتماعية بإرسال تنبيهات لعدد من المستخدمين في أوروبا، لتطبيقها الأساسي المخصص للأجهزة الذكية، تخبرهم فيها بضرورة تثبيت تطبيق “فيسبوك ماسنجر” للاستمرار في التراسل مع الأصدقاء.

وتعتزم “فيسبوك” تطبيق عملية فصل ميزة التراسل بين المستخدمين عن تطبيقها الأساسي للأجهزة الذكية على جميع المستخدمين حول العالم خلال الشهور القليلة المقبلة، ليتم ذلك فقط عبر تطبيق التراسل المستقل “ماسنجر”.

وتأتي تلك الخطوة تنفيذاً لاستراتيجية “فيسبوك” الجديدة التي تتعلق بعزم الشركة على دعم تطبيق “فيسبوك ماسنجر” وجعله أداة التراسل الرئيسية لمستخدمي الشبكة الاجتماعية من الأجهزة النقالة.

ويستخدم “فيسبوك” من الأجهزة النقالة شهرياً ما يزيد عن مليار مستخدم نشط، وستتأثر نسبة كبيرة من هؤلاء المستخدمين بالاستراتيجية الجديدة للشبكة الاجتماعية حيث ستحتاج لتثبيت تطبيق “فيسبوك ماسنجر” من أجل الاستمرار في إرسال واستقبال الرسائل من الأصدقاء.

وسيتم استثناء مجموعة من المستخدمين من الاستراتيجية الجديدة، حيث أشارت الشبكة الاجتماعية إلى أن بعض الأجهزة التي تضم مواصفات تقنية ضعيفة لن تحتاج لتثبيت تطبيق المحادثات، بل سيكون تطبيق “فيسبوك” الأساسي على أجهزتهم قادراً على استقبال وإرسال الرسائل للأصدقاء.