الشريط الاخباريسلايدسورية

تفكيك خلية إرهابية في المغرب تجند وترسل المرتزقة إلى سورية

فككت السلطات المغربية خلية إرهابية تقوم بتجنيد “جهاديين” وإرسالهم للقتال في سورية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الإدارة العامة للأمن الوطني المغربي قولها في بيان اليوم: ” إن هذه الخلية كانت ترسل المقاتلين بالتنسيق مع ممثلي تنظيمات إرهابية موالية للقاعدة”.

ولفتت الإدارة إلى أن الخلية كانت تدرب مقاتلين في المغرب قبل ان ترسلهم للقتال في سورية لافتة الى أنها “كانت تمول سفر هؤلاء المتطوعين عبر جمع تبرعات”.

وكانت صحيفة هيسبريس المغربية ذكرت في تقرير لها أمس الأول أن إرهابيين مغاربة أقروا بوجود أكثر من 800 مغربي في صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية وقتل منهم نحو 120 إرهابيا خلال الأشهر الماضية.

وأكد التقرير أن الأجهزة الأمنية بالمغرب تعيش حالة استنفار منذ أشهر لترصد المغادرين من المغرب باتجاه سورية “للانضمام إلى صفوف المجموعات المسلحة فيها وكذلك العائدين منها بعد أن قضوا أياما أو اشهرا فيها”.

وكانت تقارير أفادت بأن آلالاف من الإرهابيين المتطرفين يتسللون عبر الحدود وخاصة التركية والاردنية الى سورية بعدما تم تجنيدهم في دول عربية وأوروبية واقليمية للانضمام الى صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة.

وتكشف التقارير الإعلامية والاستخباراتية والتطورات الاخيرة حجم التدخل الاقليمي ولاسيما حكومة رجب طيب أردوغان ونظام آل سعود وآل ثاني والتسهيلات الإسرائيلية لهذه المجموعات التي تعيث قتلا وتدميرا في سورية.

 

البعث ميديا – سانا