علوم وتكنولوجيا

غوغل تضيف ميزة جديدة لإعدادات الأمان في نظام «أندرويد»

أطلقت “غوغل” ميزة جديدة لإعدادات الأمان في الإصدارات المختلفة من نظام “أندرويد” تمكنها من الكشف المستمر على سلوك التطبيقات في أجهزة المستخدم.

وأوضحت “غوغل” أن الميزة الجديدة تم ضمها إلى خاصية Verify apps الموجودة ببند الأمان Security في قائمة الإعدادات الخاصة بالأجهزة العاملة بنظام “أندرويد”.

وأشارت الشركة إلى أن الميزة تشمل الكشف على سلوك التطبيقات التي تم تثبيتها من مصادر خارجية غير متجر “غوغل بلاي”، لتنبيه المستخدم بأي تطبيق يبدأ في انتهاج سلوك غريب قد يضر به أو بجهازه.

وأضافت “غوغل” أن تفعيل خاصية Verify apps سيتيح لها كذلك استخدام أنظمة اكتشاف البرمجيات الخبيثة خاصتها على التطبيقات المثبتة على جهاز المستخدم بشكل مستمر، وذلك لضمان عدم احتواء أي تحديث مستقبلي لها على برمجيات خبيثة.

وكانت خاصية Verify apps تقتصر على تنبيه المستخدم بخطورة أي تطبيقات يتم تثبيتها من موقع إلكتروني أو متجر للتطبيقات غير “غوغل بلاي”، إضافة إلى منع تثبيت التطبيقات التي تحتوي على تهديدات أمنية.

يذكر أن الميزة الجديدة ستتاح لجميع الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام “أندرويد”، بداية من الإصدار 2.3، وتملك صلاحية النفاذ إلى متجر “غوغل بلاي”.