حمص..تلقيح 189 ألف طفل ضد الشلل في الجولة الخامسة

 2 total views

تمكنت مديرية صحة حمص من تلقيح 189 ألف طفل دون الخامسة في الجولة الخامسة من حملة اللقاح ضد شلل الأطفال والتي انطلقت في السادس من الشهر الجاري.

وأشار مدير دائرة الرعاية الصحية في المديرية الدكتور عبد المؤمن قشلق في تصريح لوكالة “سانا” للأنباء  أمس إلى “نجاح الحملة” بعد إيصال اللقاح إلى نحو 50 قرية في ريف تدمر وبعض القرى التي تشهد أوضاعا أمنية غير مستقرة في ريف المحافظة والتي تعذر إيصال اللقاحات إليها سابقا في حين كانت الجولة انتهت ضمن المناطق الأخرى في المحافظة نهاية الأسبوع الماضي.

وأوضح أن الحملة الوطنية ضد الشلل استهدفت جميع الأطفال دون الخامسة واللقاح آمن وأعطي عن طريق الفم بشكل مجاني في جميع المدارس ومراكز الإقامة المؤقتة والمراكز الصحية المنتشرة بالتعاون مع المجتمع الأهلي لضمان وصوله إلى جميع الأطفال وتلقيحهم مجانا.

وأكد قشلق أنه تم تلقيح 189 ألف طفل ضمن الجولة الخامسة فيما كان يتوقع تلقيح 171 ألف طفل بحمص، لافتا إلى أنها الجولة ما قبل الأخيرة من ضمن 6 جولات أقرتها الوزارة ضمن خطتها لحماية الأطفال من المرض و منع انتشاره اثر ظهور عدة حالات شلل وافدة في سورية بدءا من عام 2013 بعد خلو دام لأكثر من عقد من الزمن.

يذكر أنه تم تخصيص فرق جوالة من مديرية الصحة تضم ممرضين وفنيين تقوم بالتجول في سيارات المديرية لإعطاء اللقاح للأطفال كما تم التنسيق مع فرع منظمة الهلال الأحمر بحمص لإيصال اللقاح إلى المناطق التي تشهد أوضاعا أمنية غير مستقرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *