موسكو تنفي مزاعم الأطلسي بوجود قوات روسية جنوب شرق أوكرانيا

 1 total views

نفى المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف مزاعم حلف شمال الأطلسي الناتو وجود قوات روسية بما فيها أفراد القوات الخاصة في مناطق جنوب شرق أوكرانيا.

ووصف بيسكوف في تصريحات نشرها موقع روسيا اليوم مزاعم الناتو بـ /العبثية/ معربا عن “دهشة بلاده من من عدم إصغاء السياسيين الغربيين إلى التصريحات الروسية”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكدا مرارا عدم وجود أي قوات مسلحة روسية في جنوب شرق أوكرانيا.

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تعليق تسليم أوكرانيا الأسلحة والمعدات العسكرية التي تركتها القوات الأوكرانية بعد انسحابها من القرم وذلك لمنع استخدامها ضد المدنيين في جنوب شرق أوكرانيا.

وجدد نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف التزام بلاده بالاتفاقات الدولية في إطار ميثاق باريس وقرارات الأمم المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا فيما يتعلق بالامتناع عن تصدير الأسلحة إلى المناطق التي تشهد نزاعات.

وأوضح انطونوف أن مقاطعات جنوب شرق أوكرانيا تعد نقاطا ساخنة تشهد اليوم نزاعات ولذلك قررت السلطات الروسية تعليق تسليم الأسلحة إلى الجانب الأوكراني.

وأكد لافروف في تصريحات له في وقت سابق اليوم أن استخدام القوة في جنوب شرق أوكرانيا غير مقبول داعيا إلى إجراء إصلاح دستوري في أوكرانيا.

 

البعث ميديا -سانا

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *