رياضة

أرسنال يستعيد المركز الرابع «مؤقتاً» بفوزه على وستهام

استعاد أرسنال المركز الرابع مؤقتاً في الدوري الانكليزي لكرة القدم، بعدما قلب تأخره بهدف نظيف أمام ضيفه ويستهام يونايتد إلى فوز كبير 3-1 في المرحلة الرابعة والثلاثين من المسابقة أمس الثلاثاء على ملعب الإمارات بالعاصمة البريطانية لندن.

فاجأ وستهام الجميع بإحرازه هدف التقدم في الدقيقة 40 عبر ضربة رأس من لاعبه ماثيو غارفيس قبل أن يتعادل الألماني لوكاس بودولسكي سريعاً لأرسنال في الدقيقة 44 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني، واصل أرسنال انتفاضته ليحرز نجمه الفرنسي أوليفيه جيرو الهدف الثاني في الدقيقة 55 من متابعة لتمريره زميله توماس فيرمايلين، قبل أن يعود بودولسكي لهز الشباك مرة أخرى محرزاً الهدف الثالث لفريقه وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 78 من متابعة لتمريره الويلزي آرون رامسي.

وارتفع رصيد أرسنال بهذا الفوز إلى 67 نقطة ليرتقي إلى المركز الرابع المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، متقدماً بفارق نقطة واحدة على إيفرتون صاحب المركز الخامس، الذي ربما يستعيد المركز الرابع حال فوزه في المباراة المؤجلة من المرحلة السادسة والعشرين من الدوري مع فريق كريستال بالاس اليوم الأربعاء.