الشريط الاخباريسورية

السوريون في هنغاريا يؤكدون أهمية يوم الجلاء في تاريخ سورية

أكد أبناء الجالية السورية ومنتدى “من أجل سورية” في هنغاريا أهمية يوم الجلاء في تاريخ سورية كرمز للنضال ضد الاحتلال من أجل الاستقلال وحماية حرية الوطن وقراره المستقل.

وقال أبناء الجالية والمنتدى في بيان بمناسبة الذكرى الـ68 لعيد الجلاء “في هذه الذكرى ننحني إجلالاً لذكرى قادة المقاومة السورية وشهدائها الذين أبقوا هاماتنا مرفوعة وأبوا أن يستسلموا للاحتلال الفرنسي”.

وجاء في البيان الذي نشرته وكالة أنباء “سانا”، “نستذكر بهذه المناسبة القائد البطل الشهيد يوسف العظمة الذي قاد الجيش العربي السوري والجماهير الشعبية في معركة ميسلون الخالدة كما نستذكر قائد الثورة السورية الكبرى سلطان باشا الأطرش ورفاقه الثوار الذين أحرقوا الأرض تحت أقدام المحتلين في جميع أنحاء سورية وعلى رأسهم الشيخ صالح العلي وعبد الرحمن الشهبندر وإبراهيم هنانو وحسن الخراط وأحمد مريود ومحمد الأشمر وسعيد العاص وغيرهم من الذين أصبحوا مدرسة في النضال والمقاومة وعلموا الأجيال المتعاقبة أن الحرية تؤخذ ولا تعطى”.

وختم أبناء الجالية والمنتدى بيانهم بالقول..”عاش الجلاء العظيم درة أعيادنا الوطنية.. لتكن ذكرى الجلاء مصدر إلهام لتحرير الجولان وبقية الأراضي العربية المحتلة وتحقيق المصالحة الوطنية المنشودة والخلود لأرواح شهدائنا الأبرار”.