منوع

«بيجو» و«سيتروين» يتخلصان من 19 موديلاً بحلول 2020

سيقتصر عدد موديلات ماركتي “بيجو” و”سيتروين” بحلول عام 2020 على نسبة 40% من الموديلات الراهنة، أي بانخفاض من 46 موديلا إلى 25 موديلا، ما يسمح بالتركيز على أكثر الموديلات ريعية واستعادة مواقع الشركة التي تزعزعت بشكل جدي في الآونة الأخيرة.

تقضي بذلك بعض بنود خطة طويلة الأجل أعدها الرئيس الجديد لشركة “PSA” الفرنسية كارلوس تافارس.

وقال تافارس إن الشركة خسرت خلال العامين الأخيرين نحو 7.5 مليار يورو، ويجب أن تتخلى عن الموديلات الأقل ريعية والموديلات التي تثير منافسة داخل الشركة.

وهناك بند آخر طرحه تافارس، وهو غزو سوق السيارات الصيني باعتباره أفضل الأسواق مستقبلا، وتنوي الشركة بيع 6 موديلات في الصين بحلول عام 2022.

وتقضي الخطة أيضا بتخصيص 7% من العائدات السنوية لأغراض البحث العلمي علما بأن 20% من إجمالي البحوث ستجري خارج فرنسا في إسبانيا وسلوفاكيا والبرتغال.