سورية

صلوات في معلولا..يازجي ولحام: مسلمون ومسيحيون متجذرون معا في هذه الأرض

أعرب بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي عن تقديره للسيد الرئيس بشار الأسد على زيارته بلدة معلولا وشكره للجيش العربي السوري الذي أعاد رفع العلم الوطني على هذه الأرض العزيزة على قلوب الجميع.

وقال البطريرك يازجي عقب إقامة صلاة شكر من أجل عودة السلام إلى معلولا في كنيسة القديس جاورجيوس بالبلدة “نوجه رسالة للعالم أجمع بأننا نريد السلام والطمأنينة والأمان والخير والعيش المشترك لكل أبناء هذا البلد وأن لقاء الآخر هو الحل والعيش المشترك الذي يجمعنا في هذه الديار”.

وأضاف: نتمنى على المجتمع الدولي أن يوقف ينابيع السلاح التي يرسلها لتدمير بلادنا ومساجدنا وكنائسنا وتهجير عائلاتنا، مؤكدا أن أبناء هذا البلد مسلمين ومسيحيين سيبقون متكاتفين ومتجذرين بهذه الأرض.

بدوره ذكر البطريرك غريغوريوس الثالث لحام بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الكاثوليك عقب إقامة صلاة شكر بكنيسة مار تقلا في بلدة معلولا من أجل عودة السلام إليها نعبر عن شكرنا للرئيس الأسد على زيارته البلدة.

وأضاف البطريرك لحام أتينا لنفرح مع أهل معلولا ونبارك عودتهم إليها، مؤكدا أن تضامن جميع السوريين هو الصورة الفضلى التي نعطيها للعالم وأن هذا التضامن كفيل بأن يغير وجهة نظر العالم نحو بلدنا.

وقال “سنبقى كما حرصنا مرارا في خدمة المصالحة والحوار والتضامن والمحبة بين كل أطياف المجتمع السوري”.