الشريط الاخباريسلايدسورية

المطران حنا: الرئيس الأسد ليس رئيسا فحسب بل أب لكل السوريين مسيحيين ومسلمين

 وجه المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس رسالة معايدة ومحبة وتضامن مع الشعب السوري بمناسبة عيد الفصح المجيد مبتهلا إلى الله تعالى أن يحفظ سورية وشعبها وجيشها وقيادتها.

وقال المطران حنا: “إن زيارة السيد الرئيس بشار الأسد لبلدة معلولا بريف دمشق وإطلاعه على آثار التخريب والتدمير التي لحقت بأديرتها على يد المجموعات الإرهابية هي تأكيد على أنه ليس رئيساً لسورية فحسب وإنما هو أب لكل السوريين مسيحيين ومسلمين”.

وأضاف المطران حنا: “إن زيارة الرئيس الأسد جاءت في وقت تقوم فيه بعض المجموعات الإرهابية الهمجية المتطرفة في سورية بفرض الجزية على المسيحيين وتمنعهم من إقامة طقوسهم وصلواتهم ورفع صلبانهم، وإن الرئيس الأسد جاء لكي يقول لا للتطرف ولا للإرهاب ولا للهمجية.. ونعم للإخاء الديني والوحدة الوطنية والتسامح بين أبناء هذا المشرق مسيحيين ومسلمين”.

وأعرب المطران حنا عن تضامن الفلسطينيين في القدس المحتلة مع سورية في محنتها ضد الإرهاب والإجرام المنظم الهادف إلى تفكيكها وإضعافها وتدميرها وقال: إن “الزيارة كما غيرها من الزيارات تدل على فشل المؤامرة التي لن يتمكن فيها الإرهابيون من النيل من وحدة سورية وشعبها”.

كما عبر المطران حنا عن تضامنه مع المطرانين المخطوفين بولس اليازجي ويوحنا إبراهيم وغيرهم من المخطوفين متقدما بالتحية لكل السوريين في عيد الفصح ومعربا عن امله في أن تكون لسورية قيامة جديدة فيها الانتصار والكرامة والوحدة الوطنية ودحر الاعداء وإفشال المخطط الإرهابي الهمجي الذي يستهدفها.