الشريط الاخباريمحليات

طالبت بالتراجع عنه.. «حماية المستهلك»: ستظهر تداعيات رفع سعر البنزين خلال أيام

رفعت جمعية حماية المستهلك الجمعية كتاباً إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي تناشد فيه وتطلب منه العدول عن قرار رفع سعر البنزين لـ120 ليرة سورية وأسعار المحروقات بشكل عام.

وأكد عدنان دخاخنيرئيس الجمعية أن هذا “قرار رفع البنزين يتسبب بنتائج سلبية على شريحة كبيرة من المواطنين رغم الوفر الذي يحققه للحكومة يومياً إلا أن تأثيراته وتداعياته ستظهر خلال الأيام القادمة وتنعكس على المواطنين بشكل أو بآخر”.

وانتقد رئيس الجمعية ما صرح به وزير النفط بأن القرار لن يؤثر إلا على شريحة مالكي السيارات معتبراً أن الانعكاسات ستظهر في عدم التقيد في أسعار التكاسي واللجوء لاستغلال ذلك ورفع أسعار الأجار ما سينعكس على المواطنين، إضافة لرفع أسعار إجارات السيارات العاملة على البنزين.

وطالب رئيس جمعية حماية المستهلك في تصريح لصحيفة “الوطن” السورية أن يكون التعديل في أسعار المحروقات منسجماً ومراعياً لأوضاع شريحة ذوي الدخل المحدود والذي يطالها عقبات الارتفاعات التي تعتبر كبيرة في أسعار المحروقات، مضيفاً: “إنه في فترة ارتفاع سعر صرف الدولار تم اللجوء إلى رفع الأسعار في الفترة السابقة للمازوت والبنزين والغاز ولكن عندما حدث الانخفاض الملموس في سعر الدولار تمت المطالبة بخفض أسعار المحروقات، ولكن لم يحدث ذلك، بل على العكس صدر قرار رفع جديد دون دراسة فعلية لانعكاسته على ذوي الدخل المحدود”.